المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"قطاع حماية وتطوير النيل" يشن حملة كبرى لإزالة التعديات بالجيزة

الإثنين 19/ديسمبر/2016 - 03:36 ص
طباعة
يشن قطاع حماية وتطوير نهر النيل بوزارة الري، حملة كبرى نهاية الأسبوع الحالي لإزالة التعديات المقامة على النيل بمحافظة الجيزة، وذلك في إطار الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل.

أكد المهندس صلاح عز، رئيس قطاع تطوير وحماية نهر النيل، بوزارة الري، أن إ جمالى التعديات التي تم إزالتها من على جانبي نهر النيل بلغت 12 ألف و603 مخالفات، من إجمالي 50 ألف و399 مخالفة تنوعت ما بين (مباني سكنية - أبراج سكنية - ردم - حظائر مواشى – أسوار) .

وبدأت وزارة الري منذ ما يقرب من عامين، حملتها القومية لإزالة التعديات المقامة على النيل في 5 يناير 2015، برعاية المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء السابق، وبمشاركة 34 جهة تمثل الحكومة والمحافظات النهرية، بالإضافة إلى منظمات المجتمع المدنى والجهات المعنية بحماية نهر النيل إلا أن الحملة حتى الآن لم تحقق الهدف المرجو منها لإزالة 50 ألف حالة تعدى.

وتم إطلاق وثيقة حماية النيل، ووقع عليا الرئيس عبد الفتاح السيسي، والحكومة، تتضمن حق كل مواطن في التمتع بنهر النيل وحظر التعدي على حرمه، لذا فإن الموقع عليها يعلن اشتراكه فيها لحماية النهر من التعدي، وسيقوم بدوره الرقابي والشعبي، وسيشارك في شئون النيل وتوعية المواطنين ضمن الحملة القومية لحماية النهر، كما يقسم على عدم تلويثه أو التعدي عليه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads