المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سحر نصر: البرنامج الاقتصادي المصري طموح ومبني على احتياجات المواطن

الإثنين 19/ديسمبر/2016 - 02:46 م
ياسمين مبروك
طباعة
قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، إن الدولة التي لديها برنامج اقتصادي واضح وصريح تتمتع بالقوة التفاوضية مع الجهات الخارجية.

وأضافت "نصر"، خلال استضافتها ببرنامج "اللمة الحلوة" المذاع على قناة المحور فقرة "مع بعض" التي تقدمها الإعلامية منال السعيد، أن البرنامج الاقتصادي المصري طموح ومبني على احتياجات المواطن المصري، وهو ما يحدد الجهات المتفاوض معها للاستفادة من مميزات كل الجهات في كل تخصص.

وأشارت إلى أن المواطن المصري هو الأهم في برنامج التنمية المصري، وأن الهدف من الإصلاح الاقتصادي هو تنمية المواطن المصري، وخصوصًا الفئات التي لا تنال حقها من النمو.

وقالت إن البرنامج الاقتصادي قائم على عدة محاور، وهناك دور لكل فئات المجتمع وأليات للعمل فهو برنامج كل مصري وليس الحكومة وحدها، وأن السمة الأساسية هي الوضوح والشفافية، ومن ضمن هذه الأليات التواصل مع المواطن واستطلاع رأيه، وأيضًا التواصل مع نواب الشعب فبدون الشفافية لا يمكن أن يكتب للمشروع النجاح.

وأوضحت "نصر"، أن الوزارة تضع كل مشكلات المواطن ضمن اهتماماتها، وأن التواصل والتشاور مع كل الوزارات هو سمة العمل في الحكومة، مشيرة إلى أن مقياس نجاح أي برنامج اقتصادي هو وصول الخدمة للمواطن، وأن المجتمع المدني والقطاع الخاص شركاء في التنمية.

وشددت على أن التنمية لا يمكن أن تتم إلا من خلال مشاركة كل فئات الشعب، ويجب أن تكون الشفافية هى السمة الرئيسية للعمل من خلال إتاحة الفرصة للمواطن للإطلاع على البرامج التنموية.

وأضافت أن الهدف الرئيسي للبرنامج الاقتصادي ليس فقط المؤشر الاقتصادي بل تحسين مستوى الخدمات وزيادة دخل الأسرة المصرية وتوفير فرص عمل وتقديم حلول لمشكلة البطالة.

وأكدت "نصر"، أنه وفقًا لبرنامج التنمية الذي أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي، تم التحرك سريعًا لإنجاز البرنامج من خلال جدول زمني واضح ومعروف والتواصل مع بعض الصناديق العربية، لأنه برنامج تنموي شامل يتضمن على مشروعات صرف صحي وشبكات ربط وتجمعات سكنية وزراعية وأبار ومدارس ومراكز صحية، تم وضح البرنامج من خلال زيارات ميدانية للمحافظات وعمل لقاءات مع المواطنين ونواب الشعب.

وأكدت أن الهدف الرئيسي للحكومة، هو توصيل الخدمات في أفضل صورة للمواطن وزيادة دخل الأسرة المصرية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads