المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عضو لجنة العفو الرئاسي: استبعاد "الإخوان" من القائمة

الإثنين 19/ديسمبر/2016 - 02:54 م
شربات عبد الحي
طباعة
صرح عضو لجنة العفو الرئاسي طارق الخولي، في تصريحات تليفونية، لبرنامج "عين علي البرلمان"، المذاع علي فضائية "الحياة2"، اليوم الإثنين، أنه يتم استبعاد أي شاب ينتمي لجماعة الإخوان الإرهابية من قائمة العفو، سواء ارتكب جرائم عنف أم لا، حيث أنه يشكل خطرًا علي المجتمع، ومن المحتمل أن يرتكب هذا الشخص أي جرائم عقب العفو عنه تضر بالمجتمع.

لافتًا إلي أن السبب يرجع إلى عدم الإنتهاء من حصر العدد النهائي الذي تشتمل عليه القائمة بعد.

ولفت عضو لجنة العفو الرئاسي، إلي تقدير اللجنة لحالة الأهالي المنتظرة قرار الإفراج عن أبنائها، مضيفًا أن اللجنة تبذل قصارى جهدها للإنتهاء من القائمة الثانية والإعلان عنها، فضلًا عن حرصها علي تنقيح الكشوف ومداومة فحص الأسماء المعروضة.

وأشار "الخولي"، إلي أن القائمة الثانية للعفو الرئاسي لن تكون الأخيرة، وإنما يتوقف عدد القوائم علي عدد الأسماء المقدمة من لجنة حقوق الإنسان، مشيرًا إلي أن اللجنة قامت برفع توصية إلي مؤسسة الرئاسة، لضرورة عمل إندماج مجتمعي للشباب المفرج عنهم، وأنا اللجنة ليس لها أي أدوار تنفيذية، أو من مهامها إعادة تأهيل المفرج عنهم.

جدير بالذكر ان النائب طارق الخولي، نفي ما تردد عن أن تاخر صدور قائمة العفو الرئاسي الثانية له علاقة بالتفجيرات الإرهابية الأخيرة.

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads