المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة يتفقد مشروع قناة السويس

الإثنين 19/ديسمبر/2016 - 03:40 م
شربات عبد الحي
طباعة
تفقد كلًا من اللواء أركان حرب كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والمهندسان محسن صلاح، رئيس مجلس إدارة المقاولون العرب، وسيد فاروق، النائب الأول لرئيس الشركة، صباح اليوم الإثنين، مشروعيّ أنفاق قناة السويس وميناء شرق التفريعة ببورسعيد، والذي تساهم في تنفيذهما بمنطقة القناة.

وأكدوا أن مشروع أنفاق قناة السويس هو أضخم مشروع هندسي تشهده مصر حاليًا، نظرًا للإمكانيات الهندسية والتكنولوجية المستخدمة فيه، مشيرًا إلى أن المهندسين والفنيين والعمال المصريين أثبتوا كفاءة عالية في عمليات تركيب ماكينة الحفر وأبهروا الخبراء الأجانب بسرعة استجابتهم لهذه التقنيات الحديثة.

جدير بالذكر، أن الجولة بدأت بزيارة مشروع أنفاق أسفل قناة السويس ببورسعيد، الذي يأتي ضمن المخطط القومي لتنمية إقليم قناة السويس، والذي دشنه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بهدف تعظيم دور هذا الإقليم وجعله مركزًا عالميًا متميزًا في الخدمات اللوجستية والصناعية، ومتكامل اقتصاديًا ومتزن بيئيًا ومكانيًا.

وصرح المهندس محمد أبو دشيش، مدير المشروع، أن الأعمال يقوم بتنفيذها تحالف شركات المقاولون العرب، أوراسكوم تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأوضح أن المشروع عبارة عن إنشاء نفقين للسيارات وآخر للسكة الحديد لربط شرق وغرب القناة، وتعد هذه الأنفاق من أكبر وأضخم الأنفاق بالمنطقة، حيث يصل القطر الداخلي للنفق الواحد 11.4 متر وقطره الخارجي 12،6 متر، بمنسوب يصل إلى عمق 30 مترًا تحت قاع قناة السويس، وأن نفقي السيارات أحدهما للقادم من بورسعيد والمتجه إلى سيناء والآخر بالعكس يفصلهما مسافة 20 مترًا ويبلغ طول النفق الواحد 2،7 كيلومتر، بينما يبلغ طول نفق السكة الحديدية 6،7 كيلو متر.
هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads