المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ الإسكندرية: نعمل على التخلص من 3 بؤر سوداء

الإثنين 19/ديسمبر/2016 - 05:51 م
شيماء الدالي
طباعة
أوضح اللواء رضا فرحات، محافظ الاسكندرية، أهمية المشروع البيئي لمعالجة مياه الصرف الصحي لمحافظة اﻹسكندرية، والذي يقدم حلول كثيرة لها، ومنها مجفف الحمأة الحراري، واستخدام الحماة المستخلصة منه كوقود بديل في مصانع اﻷسمنت والذي يبلغ تكلفته 8 مليون جنيه.

وأشار فرحات، إلي أننا نعمل علي التخلص من 3 بؤر سوداء في المحافظة، وهي خليج المكس وأبو قير وبحيرة مريوط، وتعمل المحافظة علي معالجتها بالكامل، وذلك عقب استلام خطة اﻹدارة الكاملة للمناطق الساحلية بالإسكندرية في نهاية أكتوبر من وزارة البيئة، مقدمًا الشكر لوزارة البيئة علي جهدها وتقديمها كافة الحلول الفنية لمعالجة تلك البؤر السوداء.

واضاف فرحات، أن المحافظة تعمل علي افتتاح عدد من الموقع لإنهاء أزمة عدم تشغيل الموقع، والتي تؤثر بالسلب علي الصرف الصحي بالإسكندرية، وذلك بعد أن تم توفير 12 مليون جنية لإنشاء طريق بديل مع موافقة وزارة الصحة والبيئة على افتتاح الموقع، مؤكدًا علي انه لن يسمح بأي ضرر علي صحة المواطنين.

وتابع فرحات، أن التعامل مع ملفي اﻷمطار والنظافة يسير إلي اﻷفضل، مشيرًا إلى مدى التحسن الملحوظ والواضح في مستوي النظافة، والقدرة علي التعامل واستيعاب نوات الأمطار، وهو ما يلاحظه الجميع، ونأمل أن يزيد إلي أعلي المستويات.


وأستكمل المحافظ، إلى أنه تم عمل أكثر من نموذج محاكاة ﻹدارة أزمة الأمطار، ورصد أماكن تجمعات تراكمات مياه الأمطار مع وضع الحلول المناسبة للقضاء علي تلك التجمعات في المرات القادمة، وجار حاليًا توفير تمويلات لرفع كفاءة شبكة الصرف الصحي باﻹسكندرية للحد من جميع المشاكل المتعلقة بها.

جاء ذلك خلال افتتاح المشروع البيئي لمعالجة مياه الصرف الصحي بتكنولوجيا منخفضة التكاليف، للتطوير الجزئي لمحطة التنقية الغربية للصرف الصحي بالقباري، والممول من البنك الدولي ومرفق البيئة العالمية، بإستخدام تكنولوجيا جديدة لأول مرة بمصر، بحضور الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، والدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads