المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مبادرة ”السيسي” لحل الأزمة الفلسطينية في عيون السياسيين.. بين حرص مصر الدائم على بحث الأزمة وإصرار الرئيس على المصالحة

الثلاثاء 17/مايو/2016 - 11:01 م
كتبت ياسمين مبروك
طباعة
أكد عدد من السياسيين، أن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، أثناء افتتاح مشروعات للطاقة الكهربائية في محافظة أسيوط، عن مبادرة لدعم الشعب الفلسطيني لحل القضية، يأتي في إطار حرص مصر الدائم لحل القضية، فبدوره دعا السيسي ، الفلسطينيين إلى توحيد الفصائل المختلفة، وتحقيق مصالحة حقيقية، مؤكدًا استعداد مصر للقيام بهذا الدور من أجل حل هذه القضية التي طال انتظارها.

اللاوندي : مبادرة السيسي لحل القضية الفلسطينية رسالة قوية للعالم
أكد سعيد اللاوندي، خبير العلاقات الدولية، أنه فيما يخص حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي، على المبادرة العربية لدعم فلسطين، ومساعيها لحل القضية الفلسطينية، رسالة واضحة للعالم كله أن القضية لازالت قائمة ولم تنسى.
وأضاف اللاوندي، في تصريحاته الخاصة لـ حق المواطن ، أن لقاء السيسي بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، كانت بمثابة الدافع لتلك المبادرة العربية التي أعلن عنها السيسي، مشيراً إلى أن المبادرة جيدة، متوقعاً أن تحظى بالقبول من طرفي الأزمة.

العرابي: السيسي مُصر على حل القضية الفلسطينية
قال محمد العرابي، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، وسفير سابق، إنه لا توجد سياسة للدول الكبرى في حل القضية الفلسطينية.
وأضاف العرابي، أن القضية الفلسطينية كانت ضحية ما يسمى بثورات الربيع العربي، وتراجع الاهتمام بها عربيًا ودوليًا في الفترة الماضة، ولكن مصر تثير القضية في كل المحافل الدولية.
وأكد على أن الجهود الدولية لحل القضية الفلسطينية الموجودة على الساحة الآن بطيئة جدًا، ولا توجد إرادة سياسية واضحة لحل القضية، مما يعرقل أي محاولات لوضع القضية على قائمة أولويات الاهتمام الدولي.
وأشار العرابي، إلى أن حديث الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن القضية الفلسطينية تعد بمثابة دفعة جديدة للمسار التفاوضي بين الفلسطينيين والإسرائيليين، كما تؤكد وجود رغبة مصرية قوية لحل القضية الفلسطينية.
العناني: مبادرة السيسي تبرز حرص مصر الدائم على حل القضية الفلسطينية
أكد أحمد العناني، عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، أن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن المبادرة العربية لحل القضية الفلسطينية، يأتي في إطار حرص مصر الدائم على حل القضية الفلسطينية التي تحتاج إلى وحدة الصف الفلسطينى.
وأشار العناني، في تصريحاته الخاصة لـ حق المواطن ، إلى أنه بجانب مبادرة الرئيس، تأتي أهمية المبادرة المقترحة من فرنسا حول حل الأزمة الفلسطينة.
وأوضح العناني، أن مصر بدأت تلعب دورها المعروف بعد غياب تجاه القضية الفلسطينية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads