المواطن

عاجل
جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر 35 محضر تهرب جمركى خلال شهر إبريل 2024 وزير التجارة والصناعة يبحث مع وفد شركة جنرال موتورز إيجيبت مشروعات الشركة الحالية وخططها التوسعية فى مصر جمارك مطار برج العرب الدولي تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات الدورة الثامنة للمعرض والمؤتمر الدولي للتكييف والتبريد بمشاركة ٣٥٠ شركة عارضة محلية وعالمية تنظمها مجموعة صن رايز :- الغردقة تستضيف مهرجان توب موديلز و 40 عارضة من 38 دولة يروجون للسياحة المصرية خلال كلمته بافتتاح مؤتمر "الاستثمار والصناعة والتصدير: المثلث الذهبي" الليبية للاستثمارات الخارجية": استراتيجيتنا الاستثمارية تتسم بالتنوع ونتعاون مع "العامة للاستثمار" تحقيقاً لتوجيهات القيادة السياسية بالبلدين شباب الصحفيين عن مؤتمر إتحاد القبائل العربية:حمل 7 رسائل هامة في الداخل والخارج رئيس جامعة حلوان يستقبل نيافة الأنبا الحبر الجليل ميخائيل والوفد المرافق له من إيبارشية حلوان والمعصرة وتوابعهما* خبير اقتصادي: مشروع مستقبل مصر الزراعي يحقق الأمن الغذائي ويزيد الدخل القومي
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طرق التخلص من الحصوات بطريقة طبيعية

الثلاثاء 17/مايو/2016 - 11:05 م
نهال سيد
طباعة
عندما تتشكل حصى الكلى فإنها تكون غير قادرة على التخلص من السموم بكفاءة ، فتتراكم هذه الحصوات في الكلى او المرارة او الحالب وتسبب الألم الشديد وقد تتسبب في انسداد تدفق البول .

والكلى هي واحدة من أهم الأجهزة في الجسم البشري، فهي تساعد على التخلص من السموم والشوائب لتنقيه الدم، وكذلك التخلص من الفضلات في البول.

هناك ثلاثة أنواع من حصى الكلى:

– أملاح الكالسيوم هي الأكثر شيوعا (75-85٪)
– ستروفايت أو غير الكالسيوم بلورات تحتوي على (10-15٪)
– بلورات حمض اليوريك (5-8٪)

حصوات الكلى :

وفيما يلي على موقع ثقف نفسك بعض العلاجات الطبيعية البسيطة التي قد تساعد في تهدئة الانزعاج من حصى الكلى وتسريع عملية تفتيت هذه الحصوات وتخليص حجمها دون الحاجة للتدخل الطبي والجراحي :

1. عصير الليمون، زيت الزيتون، و خل التفاح الخام

تعتبر هذه الوصفة من مزيج الليمون وزيت الزيتون وخل التفاح من أفضل العلاجات الفعالة لحصى الكلى ولتخفيف الآلام التي تسببها . ويشرب بعد الوصفة كمية كبيرة من الماء . يمكنك تكرار أخد هذه الوصفة البسيطة كل ساعة إلى أن يهدأ الألم . كما يمكنك مزج ليمونة وملعقة كبيرة خل تفاح على كأس من الماء وشربه يأتي بنفس النتيجة .

2. عنب الدب

عنب الدب هو أحد العلاجات الفعالة في تفتيت حصى الكلى ، كما تساعد على تقليل الألم وتطهير المسالك البولية . علاج العوام لحصى الكلى. وليس فقط لأنه يساعد على محاربة عدوى في الكلى، ولكنها قد تساعد أيضا في تقليل الألم وتطهير المسالك البولية. و من المستحسن جدا أن تأخذ 500 مليغرام مرتين على الأقل في اليوم الواحد.

3. جذر الهندباء

يعتبر جذر الهندباء منشط للكلى ومطهر بشكل عام وتطهير المسالك البولية. من المستحسن جدا أن تأخذ 500 مليغرام مرتين على الأقل في اليوم الواحد.

4. الفاصوليا

هي واحدة من الأطعمة التي يوصي بها الأطباء لحصى الكلى نظرا لشكلها الذي يشبه الكلى ، يتم إزالة الفاصوليا من داخل القرون ، ثم تغلى هذه الحبوب في ماء ساخن ، بعدها يتم تصفية ماتبقى في شاشة وإخراج السائل ، يترك ليبرد ثم يؤخد على مدار اليوم كل يوم حتى يخف آلام حصى الكلى .ويمكن أن تؤكل مهروسة .

5. ذنب الفرس

ذنب الفرس ( ذيل الخيل ) يعتبر علاج طبيعي فعال جدا لحصى الكلى كما أنه مدر للبول . يتم شرب حوالي 3-4 أكواب من شاي عشبة ذنب الفرس يوميا أو 2 غرام من العشبة في شكل كبسولة يوميا .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads