المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. الإرهاب يتصدر برامج "التوك شو"

الإثنين 19/ديسمبر/2016 - 11:36 م
عادل أحمد
طباعة
تصدرتا العمليتين الإرهابيتين في تركيا وألمانيا برامج التوك شو اليوم الاثنين، حيث تناولت أبرز البرامج في فقراتها بشكل رئيسي عملية اغتيال السفير الروسي في تركيا وعملية دهس لشاحنة للعشرات في العاصمة الألمانية برلين.

مذيعة هنا العاصمة: أين الأمن يا تركيا بعد مقتل السفير الروسي

قالت الإعلامية لميس الحديدي، سنبدأ حلقة اليوم عكس المعتاد ومن خارج مصر، والعملية الإرهابية هذه ليست الأولى في تركيا، والخارجية الروسية تعلن عن مقتل السفير الروسي وهو عمل إرهابي وسنطرح القضية على مجلس الأمن، بعد أن تعرض لإطلاق نار في معرض للصور في تركيا.
وأكد الحديدي، في برنامجه "هنا العاصمة"، والمذاع عبر شاشة "سي بي سي"، مساء اليوم الثلاثاء، أن المثير في العملية أنها كانت صوت وصورة على الهواء وأثناء كلمة السفير الروسي، متابعة أين الأمن الأمان في تركيا دي دولة في حلف الناتو ولها اقتصاد قوي.
وأشارت إلى أن العملية تعد عملية انتقامية من الدور الروسي في حلب.

مقدم على مسئوليتي: أحد ضباط قوات مكافحة الإرهاب قتل السفير الروسي
قال الإعلامي أحمد موسى، إن تركيا دولة غير أمنة على الإطلاق بعد اغتيال السفير الروسي على يد أحد ضباط قوات مكافحة الإرهاب في الشرطة التركية، مضيفا وهذه العلمية من أكبر الضربات التي توجه لروسيا، وعلى روسيا تحديد كيفية التعامل مع الإرهاب.
وأضاف موسى، في برنامجه "على مسئوليتي"، والمذاع عبر شاشة "صدى البلد"، مساء اليوم الاثنين، أن ما حدث عملية اغتيال للدبلوماسية التركية، وروسيا تستهدف من تركيا، مشيرًا إلى أن الرد الروسي سيكون الليلة وبشكل سريع.
وأعلن الإعلامي أحمد موسى، وقوع عملية إرهابية بالعاصمة الألمانية برلين، تسببت في سقوط 9 قتلى على الأقل والأعداد مرشحة للزيادة.
وأكد موسى، في برنامجه "على مسئوليتي"، والمذاع عبر شاشة "صدى البلد"، مساء اليوم الاثنين، أن العملية الإرهابية تمت في سوق بوسط العاصمة الألمانية برلين، بشاحنة قامت بدهس العشرات، على غرار حادث إرهابي في فرنسا.

الإبراشي: قاتل السفير الروسي مثل مشهد مسرحي بدون متفرجين
قال الإعلامي وائل الإبراشي، إن اغتيال السفير الروسي بتركيا حدث سيطر على المشهد العالمي وجذب العالم كله، لافتا أن السفير الروسي سقط في عملية اغتيال لأنها تمت بشكل فردي.
وأكد الإبراشي، في برنامجه "العاشرة مساءا"، والمذاع عبر شاشة "دريم تو"، مساء اليوم الاثنين، أن هناك مئات تساؤلات حول الحادث يمكن أن نتحدث عنها في عملية الاختراق والتسلل وما هو ولاء الأجهزة الأمنية في تركيا.
وأشار مقدم "العاشرة مساءا" إلى أن الحادث يوصف بأنه من الحوادث الأكثر تصعيدا في عمليات الإرهاب، لافتا القاتل مثل مشهد مسرحي بدون متفرجين.

مذيعة الحياة اليوم: كيف سينعكس مقتل السفير الروسي على علاقات روسيا وتركيا
قالت الإعلامي لبنى عسل، إن حادث اغتيال السفير الروسي بتركيا يأتي بعد حالة من التوتر في العلاقات الروسية التركية.
وتساءلت عسل، في برنامجها "الحياة اليوم"، والمذاع عبر شاشة "الحياة"، مساء اليوم الاثنين، هل سينعكس الأمر على مستوى العلاقات بين البلدين وهل سيكون هناك أي تطور أخر أسئلة ستظهر إجابتها خلال الفترة المقبلة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads