المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

العالم يدين اغتيال السفير الروسي.. وهاشتاج تركيا غير آمنة يتصدر العالم

الثلاثاء 20/ديسمبر/2016 - 02:26 ص
أماني الشاذلي
طباعة
تصدر اغتيال السفير الروسي "أندريه كارلوف" في أنقرة، بهجوم مسلح أسفر عن إصابته بجروح تسببت في وفاته، على خلفية عملية إرهابية كما أكدت الخارجية الروسية عناوين الصحف ومحطات الأخبار المحلية والعالمية في الساعات القليلة الماضية.

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
أدان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب اغتيال السفير الروسي بتركيا، واصفًا منفذ الحادث بـ "إرهابي إسلامي متشدد".

إغلاق السفارة الأمريكية في تركيا
قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إنه هناك أنباء، عن إطلاق نار في محيط السفارة الأمريكية بالعاصمة التركية "أنقرة".

وناشدت الخارجية الأمريكية، عبر حسابها على "تويتر"، مواطني الولايات المتحدة المتواجدين في تركيا، بالابتعاد عن محيط السفارة لحين التحقق من الأمر، وكان السفير الروسي بأنقرة، قد اغتيل إثر هجوم بسلاح ناري، نفذه شخص يرجح أنه شرطي تركي يعمل قوات مكافحة الشغب.

كما قالت الخارجية الأمريكية، في بيان نشرته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إنه تم إغلاق السفارة الأمريكية في تركيا نظرًا لإطلاق النار بالقرب من موقع السفارة، ونحذر الرعايا من الاقتراب من موقع الحادث ومحيط السفارة نظرًا للأوضاع الأمنية هناك.

إغلاق السفارة الإيرانية في تركيا
أعلنت السفارة الإيرانية فى تركيا إغلاق قنصلياتها، وعدم تقديم خدمات قنصلية غدًا في كل من اسطنبول وطرابزون وأرضروم، وذلك بعد حادث اغتيال السفير الروسي في تركيا مساء اليوم الإثنين، حسبما ذكرت صحيفة شهروند الإيرانية على حسابها على تويتر.

مجلس الجامعة العربية يدين الحادث
أدان مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب، المنعقد أمس بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، العملية الإرهابية التي وقعت اليوم الإثنين فى تركيا، وأسفرت عن مقتل سفير روسيا في أنقرة، مقدمًا خالص تعازيه لحكومة وشعب روسيا ولعائلة السفير.

وأكد المجلس المنعقد في دورة غير عادية لبحث الأوضاع الإنسانية المتدهورة في سوريا، في بيان رسمي، إدانته للإرهاب في كافة صوره وأشكاله، داعيًا إلى تضافر الجهود الدولية من أجل مواجهة هذه الظاهرة البغيضة بشكل قوي وحاسم في ضوء ما تمثله من خطر متزايد على الأمن والاستقرار الدوليين.

وأشار الوزراء في بيانهم إلى ضرورة الالتزام الكامل والشامل للقواعد الدولية المستقرة بحماية الممثلين الدبلوماسيين للدول المنصوص عليها في اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام ١٩٦١.

هاشتاج "تركيا غير آمنة" يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي
وتصدر هاشتاج "تركيا غير آمنة" مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر، وذلك بعد الحادث الإرهابي الذي شهدته تركيا، مساء أمس الإثنين، باغتيال السفير الروسي أندريه كارلوف، على يد ضابط مسلح، خلال افتتاحه متحف الفن الحديث في أنقرة.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads