المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير خارجية الكويت يحذر من تداعيات الوضع في سوريا على السلم والأمن الدوليين

الثلاثاء 20/ديسمبر/2016 - 07:51 ص
طباعة
حذر النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، من أن تداعيات الوضع في سوريا الراهنة والانعكاسات السلبية للوضع الانساني في حلب، سيستمر في افرازاته السلبية على المنطقة وسيؤثر على السلم والأمن الدوليين.

ودعا الشيخ صباح المجتمع الدولي إلى التحرك فورًا ممثلاً بمجلس الأمن لوضع حل دائم للنزاع المدمر في سوريا، وأشار إلى أهمية تنفيذ مجلس الأمن كامل التزاماته والواجبات المناطة به لوضع حل دائم لهذا النزاع المدمر وإنهاء مظاهر القتل والدمار في المدن السورية التي أصبحت ماثلة وعلى الدوام أمام أعيننا جميعا.

جاء ذلك في كلمة الشيخ صباح خالد الصباح مساء الإثنين أمام الجلسة الافتتاحية للدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية بناء على طلب دولة الكويت لبحث الأوضاع المتدهورة فى سوريا خاصة في مدينة حلب.

وأكد ضرورة إيجاد حل سياسي شامل وقائم على أساس ما نصت عليه القرارات والبيانات العربية والدولية الصادرة بهذا الصدد وبيان مؤتمر "جنيف 1" لعام 2012 وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة خاصة القرارين رقمى 2254 و 2165 والقرار 2328 الصادر قبل قليل.

وقال الشيخ صباح، إن من يعتقد بأن حلب تمثل نهاية السعي لتحقيق النصر العسكري فليراجع ما يظن، ولن يكون هناك حل في سوريا غير الحل السلمي، وذلك عبر المفاوضات القائمة على المرجعيات الدولية.

وأكد على موقف دولة الكويت الداعم لكافة المساعي الاقليمية والدولية لوقف إطلاق النار وضمان الدخول الآمن للمساعدات الانسانية وتأمين اجلاء المدنيين، بما يتوافق مع القانون الدولى الإنساني.

وأعرب الشيخ صباح عن الأمل فى أن يتخذ الاجتماع الوزاري الطاريء قرارات عملية تساهم في مساعدة أشقائنا السوريين، مؤكدًا على ما طرحه أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط نحو ضرورة دعم الدور الذي تقوم به جامعة الدول العربية حيال القضايا العربية وتطوير أجهزتها لاستعادة دورها في مواجهة التحديات القائمة ولايجاد تسوية وحلول للأوضاع المتأزمة في المنطقة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads