المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كارثة جديدة في السويس.. الطب بين انتهاك أعراض المرضى وأطباء مدمنين

الثلاثاء 20/ديسمبر/2016 - 09:25 ص
شربات عبد الحي
طباعة
صرح الدكتور تامر البوهي، وكيل نقابة أطباء السويس، بأنه يوجد في المحافظة أكثر من 3 أشخاص فتحوا عيادات طبية وهم ليسوا أطباء ويقومون بالكشف الطبي على المرضى من بينهم سيدات، مما يعتبر هتك عرض، بجانب صرف هؤلاء أدوية مثل الأعشاب المجهولة للمرضى من أجل العلاج.

كشفت نقابة الأطباء بمحافظة السويس، عن كارثة طبية وذلك لزيادة أعداد المنتحلين لصفة الأطباء بالمحافظة، الذين يقومون بالكشف على المرضى من بينهم سيدات وارتفاع أعداد العيادات الطبية غير المرخصة، مطالبين المسئولين بالمحافظة بالتحرك لأن ما يحدث هو هتك عرض للسيدات وخطر داهم على صحة المواطنين بالمحافظة، نظرًا لقيام المنتحلين بصرف أدوية مجهولة.

وطالب إدارة الطب الحر والمحافظ وأجهزة الأمن بالتحرك، ونحن الآن "مش عارفين نعمل إيه"، لذلك قمنا بالدعوة لمؤتمر بالمحافظة داخل النقابة بحضور المجتمع المدني والأحزاب لإيجاد حل للكارثة التي نعاني منها.

وكشف "البوهي" وكيل النقابة، أن أحد هؤلاء المنتحلين لصفة طبيب مدمن مخدرات "بانجو"، ويقوم بالكشف على المرضى وقمنا بالإمساك به وللأسف خرج للشارع وعاد مرة أخرى للكشف على المرضى وفتح أكثر من عيادة طبية، والغريب أن هذا المحتال هدد النقابة بسبب تحركها، ونحن نطالب بضرورة أن يأخذ الجميع بالمحافظة موقفًا حازمًا وجادًا.

ويؤكد الدكتور محمد حفني، نقيب الأطباء بالمحافظة، أننا حريصون على صحة المواطنين وأبواب النقابة بالسويس مفتوحة لأي مواطن يقدم أي شكوى، ونسعى بقوة من أجل ضبط أي شخص ينتحل صفة طبيب.


من جانبه قال الدكتور لطفي عبد السميع، وكيل وزارة الصحة بالسويس، أغلقنا عيادة من قبل فتحت بدون تصريح وتم تشميعها، كما كشف سالم سري، مقاول بالسويس، عن إمساكه بنصاب يدعي أنه طبيب بعد أن اكتشفت أنه قام بالكشف الطبي على أسرتي وهو ليس طبيبًا، والغريب أن هذا النصاب جلب بلطجية للاعتداء على شخصيًا.

وأكد مصدر طبي بمديرية الصحة بالسويس، أن المعلومات المتوافرة داخل المديرية تؤكد أن أكثر من 6 أشخاص ينتحلون صفة طبيب توجد لهم عيادات طبية منتشرة بالمحافظة داخل أحياء الجناين وفيصل والأربعين وعتاقة.

وقال اللواء أحمد حامد، محافظ السويس، إنني سأتابع الموقف مع نقابة الأطباء ومديرية الصحة، وستغلق فورًا أي عيادة غير مرخصة وغير مقبول وجود هذه العيادات بالمحافظة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads