المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"أمن الدولة وحسن ومرقص".. أفلام تم إنتاجها للتحريض على "الإرهاب"

الثلاثاء 20/ديسمبر/2016 - 10:08 ص
ريم محمد
طباعة
 في الأونة الأخيرة أصبحت السينما تسيطر على قلوب وعقول المشاهدين، ليست مجرد فكرة تعرض على الشاشة التليفزيون، بل تقدم العرض كامل لمشكلات العالم وربما تبحث عن حلول له، وهناك من تنبه وسمع للخطر الذي يمثله الإرهاب في أقبح صوره قبل غيره فحذر منه وتجنبه، وهناك ما من سمع لهذه الفكرة وسعى ورائها. 

ويرصد "المواطن" 7 أفلام حرضت على "الإرهاب" في الأونة الأخيرة.   
أمن الدولة وحسن ومرقص..
"الإرهاب والكباب"

ويناقش الفيلم قضية الإرهاب، وتدور أحداثه حول مواطن يجد نفسه متورطًا فجأة في حمل سلاح، وإشهاره في وسط المواطنين، ليتخذ بعض الرهائن وينضم إليه بعض الموجودين وسرعان ما تأتي قوات الشرطة لتحاصر المكان، لتتصاعد الأحداث بعد ذلك، الفيلم من بطولة كل من "عادل إمام، وكمال الشناوي، ويسرا، وأحمد راتب، ومحمد يوسف، وأشرف عبدالباقي".
أمن الدولة وحسن ومرقص..

"حسن ومرقص"

ويناقش هذا الفيلم قضية أن الإرهاب لا يعرف الدين، ويجسد الزعيم عادل إمام شخصية رجل الكنيسة "بولس" الذي يتعرض لمحاولة اغتيال فتجعله الحكومة ينتحل شخصية شخص آخر اسمه "الشيخ حسن"، أما الفنان عمر الشريف فيجسد شخصية شيخ إسلامي اسمه "محمود" يحاول أفراد جماعة إرهابية تصفيته بعد رفضه محاولة ضمه لتنظيمهم، فتقرر الحكومة أن تحميه كذلك بانتحاله شخصية "مرقص" المواطن المسيحي، وشاركهما البطولة كل من "عادل إمام، عمر الشريف، لبلبة، هناء الشوربجي، محمد إمام، شيرين عادل".
أمن الدولة وحسن ومرقص..

"أمن دولة"

وناقش هذا الفيلم قضية الإرهاب والجاسوسية في العديد من الدول، وكانت تدور أحداثه في إطار مشوق في عالم المخابرات والجاسوسية واﻹرهاب الدولي في "مصر، وسويسرا، وأفغانستان"، وهو من بطولة كل من "نادية الجندي، محمود حميدة، محمد مختار، ياسر جلال، علي حسنين، خليل مرسي".
أمن الدولة وحسن ومرقص..
"الإرهابي"

نافش هذا الفليم قضية الإرهاب والتطرف، وتدور أحداثه حول شخصية تدعى علي عبد الظاهر دفعته ظروفه الاجتماعية من فقر وإحباط إلى الانضمام لإحدى الجماعات المتطرفة بعد تنفيذه لإحدى العمليات الإرهابية، الفيلم من بطولة كل من "عادل إمام، مديحة يسري، صلاح ذو الفقار، شيرين، إبراهيم يسري، حنان شوقي".
أمن الدولة وحسن ومرقص..
"دم الغزال"

وناقش هذا الفيلم طريق جماعات إسلامية متطرفة، تدور أحداث الفيلم حول فتاة يتيمة تعيش في حي شعبي، يتولى أمرها رجل مفلس وجرسون فقير، ويتصارع على حبها طبال ولص، وبعد زواجها من شخص ثالث يتم القبض عليه، وتتكفّل بإعالة نفسها حتى يتنافس عليها اللص والطبال الذي سيتحول إلى إرهابي وتُقتل في نهاية الفيلم أثناء محاولة القبض على الإرهابي، الفيلم من بطوله كل من "نور الشريف، يسرا، منى زكي، محمود عبدالمغني، صلاح عبد الله، عايدة رياض".
أمن الدولة وحسن ومرقص..

"آخر فيلم"

يدعو الفيلم إلى إعادة تقييم دور الإسلام داخل المجتمع التونسي، وذلك من خلال قصة الشاب بهته وهو شاب عاطل مولع بالرقص يستسلم للتيار السلفي، وتبدأ معاناته في الحياة وخاصة عندما تتعارض هواياته مع الطريق الجديد الذي سلكه، وهو من بطوله الفنان التونسي لطفي العبدلي.
أمن الدولة وحسن ومرقص..

"عمارة يعقوبيان"

وتدور أحداث هذا الفيلم حول ضابط يتحول إلى إرهابي ويريد أن يقتل ضابط أمن الدولة الذي عذبه وهتك عرضه، فينجح فى قتل الضابط، ويموت هو الآخر في مسرح تنفيذ عملية الاغتيال، الفيلم من بطولة كل من "عادل إمام، نور الشريف، يسرا، خالد الصاوي، هند صبري، سمية الخشاب".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads