المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبرزها "أنصار بيت المقدس" و"هشام جنينة".. قضايا ستنظر اليوم في المحاكم

الثلاثاء 20/ديسمبر/2016 - 11:06 ص
رحاب إدريس
طباعة
عدد من القضايا الهامة تُنظر اليوم الثلاثاء في محاكم مصر، وخلال السطور التالية، يستعرض "المواطن" تلك القضايا بشكل مختصر في هذا التقرير.


أنصار بيت المقدس

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، سماع الشهود في محاكمة 213 متهمًا من عناصر تنظيم "بيت المقدس"، لارتكابهم 54 جريمة، تضمنت اغتيالات لضباط شرطة، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية عديدة.


خلية الزيتون الإرهابية

تستمع محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، للمرافعة في إعادة محاكمة متهم بالقضية المعروفة بـ"خلية الزيتون الإرهابية".


أحداث الطالبية

وتستمع محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار شعبان الشامي، للمرافعة في محاكمة 4 متهمين صدر ضدهم حكمًا غيابيًا بالسجن المؤبد، في اتهامهم بالتورط في أحداث التظاهر والتجمهر بالطالبية، بالقضية رقم 2628 لسنة 2014.


الشروع في القتل بكرداسة

كما تستمع الدائرة 15 بمحكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار شعبان الشامي، لإعادة المرافعة في محاكمة 8 متهمين بالشروع في القتل بكرداسة، ونبهت المحكمة في جلستها السابقة على المتهمين المفرج عنهم بالحضور لجلسة اليوم كما أمرت بضبط الهاربين.


شركة النيل لحليج الأقطان

وستصدر الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار بخيت إسماعيل، بسكرتارية سامي عبدالله، الحكم في الاستشكال المقام من حمدى الفخراني، ويطالب بالاستمرار في تنفيذ الحكم المستشكل فيه "إلغاء خصخصة شركة النيل لحليج الأقطان" والذي صدر في الدعوى رقم 37542 لسنة 65 ق، مع ما يترتب على ذلك من آثار أخصها بطلان كافة العقود المبرمة بين شركة النيل لحليج الأقطان وصموئيل ثابت ذكي وسعد فهمي عبد الشهيد.


البنك المركزي

كما تستمع الدائرة ذاتها إلى المرافعة في الدعوى المقامة من نور فرحات ومحمد رفعت وعصام الإسلامبولي وطاهر أبو النصر وأحمد هندي وحاتم عبد العظيم ماهر السماحي ومحمد الحلو وعلي طه، المحامون، بصفتهم وكلاء عن المستشار هشام جنينة، حيث قررت المحكمة في جلستها السابقة إعادة الدعوى للمرافعة بسبب تغيير تشكيل المحكمة، وللإطلاع على المستندات المقدمة من جهة الإدارة.


هشام جنينة

وتستأنف الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري أيضًا نظر الدعوى المقامة من كرم على مدير قطاع التسويق المصرفي ببنك الاستثمار العربي وهشام محمود، نائب مدير الإدارة القانونية بالبنك والمحامي، وتطالب محافظ البنك المركزي بتحريك الدعوى الجنائية ضد رئيس وأعضاء مجلس إدارة بنك الاستثمار العربي، لارتكابهم مخالفات مالية.


مترو الأنفاق


كما تستأنف الدائرة الأولى، نظر الدعوى المقامة من إبراهيم عبد العزيز المحامي، وكيلًا عن محمد أدهم أبو العنين، نظر الدعوى التي تطالب بطلان قرار تنفيذ المرحلة الثالثة لمترو الأنفاق، مع وقفها وتحويل مساره.


زوجة إبراهيم سعيد

تستأنف محكمة أسرة المعادي، نظر دعوى المصروفات المدرسية المقامة من "ابتسام كامل" الشهيرة بـ "شهد عبد الله"، زوجة إبراهيم سعيد ﻻعب الزمالك والأهلي السابق.

وأجلت المحكمة الدعوى في جلستها السابقة لتقديم المستندات والتحري عن قيمة عقد اللاعب مع إحدى القنوات الفضائية حيث طلب هيثم حمد الله، محامى "شهد"، من المحكمة التصريح له باستخراج صورة طبق اﻷصل من عقد اللاعب مع القناة.


حفيد هالة فاخر

كما استأنف الدائرة 16 بمحكمة أسرة مصر الجديدة برئاسة المستشار كريم جمال، نظر دعوى "نفقة الأقارب"، المقامة من مطلقة نجل الفنانة هالة فاخر ضدها ونجلها ووالده "أيمن حسين صدقى"، وتطالبهم فيها بالإنفاق على ابنتها "جاسمين"، ولكن الدعوة أجلت.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads