المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نتانياهو يرحب باقتراحات السيسي لحل القضية الفلسطينية

الأربعاء 18/مايو/2016 - 04:40 ص
نهال سيد
طباعة
رحب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو وزعيم المعارضة الإسرائيلية يتسحاق هرتسوج بدعوة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التي أطلقها أمس الثلاثاء لدفع عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية .

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي اليوم الثلاثاء إن اسرائيل مستعدة للعمل مع دول عربية من أجل التقدم نحو إحراز تحقيق اتفاقية سلام مع الفلسطينيين .

ونقل موقع تايمز أوف اسرائيل الالكتروني الإخباري الإسرائيلي عن نتانياهو قوله إنه يرحب بملاحظات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الذي أدلى بها في كلمة له اليوم أنه يرى فرصة حقيقية لتحقيق اتفاقية سلام اسرائيلية فلسطينية .

وأكد نتانياهو أن إسرائيل مستعدة للمشاركة مع مصر ومع الدول العربية في دفع عملية السلام والاستقرار في المنطقة ، مضيفاً: أقدّر ما يقوم به الرئيس السيسي وأتشجع من روح القيادة التي يبديها، أيضاً بما يتعلق بهذه القضية الهامة .

كما رحب زعيم المعارضة الإسرائيلي يتسحاق هرتسوج، الذي يجري محادثات مع نتانياهو من أجل دخول حزبه العمل إلى الائتلاف، بخطاب السيسي، قائلا إنه يظهر أن السلام ممكن .

وقال هرتسوج : انا أرحب بالإعلان ، مشيراً إلى أنه إعلان هام ويظهر: إمكانية عملية تاريخية، من واجبنا فحصها بصورة جدية، وإلا سنجد انفسنا نفعل ذلك بعد الجنازة المقبلة، من المهم الاستماع إلى الرئيس المصري والنظر بجدية ومسؤولية الى هذه الفرصة .

وكان الرئيس المصري قد أكد خلال كلمته التي ألقاها أثناء افتتاحه مشروعات تنموية ومحطة كهرباء أسيوط الجديدة بقدرة ألف ميغاوات اليوم، أن حل القضية الفلسطينية وإقامة دولتها، السبيل الوحيد، لافتًا إلى أن هناك مبادرتين عربيتين لحل الأزمة الفلسطينية .

وقال السيسي أقول للإسرائيليين إن هناك فرصة حقيقية لتحقيق السلام ، داعياً الأحزاب والقوى الإسرائيلية بأن يتوافقوا من أجل إيجاد حل لهذه الأزمة ولا يكون مقابله إلا كل أمر جيد للأجيال القادمة وخلق أمل ومستقبل أفضل لهم واستقرار وتعاون حقيقي .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads