المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ الإسكندرية يشدد على رؤساء الأحياء بزيادة التواجد في الشارع

الثلاثاء 20/ديسمبر/2016 - 04:13 م
طباعة
عقد اللواء الدكتور رضا فرحات، محافظ الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا للمجلس التنفيذي لمحافظة الإسكندرية؛ بمبني الديوان العام الجديد للمحافظة، لمناقشة جدول أعمال المجلس، وأهم الموضوعات التي تمس المواطن السكندري للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة له، ومنها الاستعدادات المستمرة لجميع أجهزة المحافظة لمواجهة نوات الأمطار، وتوافر السلع الأساسية في الأسواق بالأسعار المقررة لها ومنع المحتركين من استغلال المواطن.

وحضر الاجتماع اللواء عادل التونسي، مدير أمن الإسكندرية، والدكتورة سعاد الخولي، نائب محافظ الإسكندرية، وأمانة سر اللواء محمد البنداري، سكرتير عام المحافظة، ورؤساء الأحياء ووكلاء الوزارات، وجميع القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وشدد "فرحات" على جميع رؤساء الأحياء بتكثيف التواجد في الشارع، وتشديد الرقابة على كافة الخدمات التي تقدمها المحافظة والأحياء، والرقابة على إصدار تراخيص المباني، مؤكدًا على ضرورة تطبيق القانون والإلتزام بتعليمات الكتاب الدوري رقم 4 لسنة 2016، وتوقيع أقصى العقوبات على المباني المخالفة، والتعامل بأقصى حدة لرصد مخالفات المباني، ومصادرة أي معدات مستخدمة في أعمال البناء المخالف، وفرض غرامات مالية كبيرة ورادعة على كل من يخالف القانون ويعرض أرواح المواطنين للخطر، وإيقاف أي أعمال تتم منذ البداية للقضاء على أي مخالفة في المهد، مشيرًا إلى أنه بالفعل تم تحويل إحدى المهندسات بحي شرق إلى النيابة العامة لعدم اتخاذها الإجراءات القانونية اللازمة حيال العقارات المخالفات.

وأكد "فرحات"، على أنه سيتابع بنفسه رصد تلك المخالفات، وأنه لن يسمح بأي مخالفة، ولن يتهاون في تحويل أي مخالف للقانون إلى النيابة العامة.

ووجه محافظ الإسكندرية، رئيسي حي شرق وحي وسط بمتابعة المباني المخالفة والمباني التراثية بأحيائهم، ورصد كافة الاجراءات التي تمت حيال تلك المخالفات.

كما شدد "فرحات"، على جميع الجهات بتكثيف حملات المتابعة لمراقبة الأسعار، والمراقبة المستمرة على المجمعات الاستهلاكية، وذلك منعًا لاستغلال المواطنين وأفتعال الأزمات ولتطبيق أحكام القانون وفرض هيبة الدولة.

وكلف "فرحات"، مدير مديرية الطرق باستكمال عمل الترميمات الفورية لكافة الحفر والنقور المتواجدة على مستوى أحياء المحافظة، وخاصة اﻷماكن الساخنة لمنع أي تراكمات مياه بها، كما كلف وكيل وزارة الصحة بالمتابعة المستمرة لحالة المستشفيات، مشيرًا إلى أنه سيقوم بعمل جولات مرورية مفاجئة على تلك المستشفيات للإطمنان على الأحوال وسير العمل بها.

وخلال الجلسة؛ رحب "فرحات" بجميع القيادات والأعضاء الجدد بالمجلس التنفيذي، ووجه المحافظ، الشكر لشركة الصرف الصحي وشركة المياه والأجهزة التنفيذية المعنية بالمحافظة على الجهود المبذلوه والاستعدادات المكثفة للتعامل السريع مع نوات الأمطار خلال الفترة الماضية والذي يشعر به الشارع السكندري على أرض الواقع، مطالبًا بمواصلة الجهد للوصول إلى أعلى المستويات، ومشددًا على جميع الجهات المعنية بضرورة تواصل الاستعداد التام للتعامل مع ملف الأمطار بشكل سريع.

على الصعيد ذاته، وجه "فرحات"، الشكر إلى قيادات المنطقة الشمالية العسكرية، والقوات المسلحة بالإسكندرية، الذين تم توليهم مناصب جديدة خارج اﻹسكندرية، متمنيًا لهم التوفيق في مهامهم الجديدة، وشاكرًا إياهم الجهود التي بذلوها وتعاونهم المستمرة مع محافظة الإسكندرية، وقدم التهنئة للقيادات العسكرية الجديدة بالثغر على مناصبهم متمنيًا لهم دوام التوفيق.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads