المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على 7 قضايا تناقشها اجتماعات "أوابك" بالقاهرة غدًا

الأربعاء 21/ديسمبر/2016 - 06:27 ص
طباعة
وفقا لما أعلنته وزارة النفط الكويتية والتي سترأس الاجتماع الـ97 لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك)، والمقرر انعقاده بالقاهرة غدًا الخميس، سيتم مناقشة 6 قضايا هامة خلال اجتماع المنظمة، وبحسب تصريحات عباس النقي، الأمين العام للمنظمة، إن مجلس وزراء المنظمة سيعقد اجتماعه، برئاسة عصام المرزوق وزير النفط الكويتي، ورئيس الدورة الحالية لمجلس إدارة المنظمة.

وأوضح النقي في بيان له نشر عبر الموقع الإلكتروني لوزارة النفط الكويتية، أن القضايا المقرر مناقشتها في اجتماع "أوابك" المقبل تتمثل في التالى:

القضايا المقرر مناقشتها باجتماع "أوابك" الـ97

1-مناقشة مشروع ميزانية المنظمة (الأمانة العامة والهيئة القضائية) لعام 2017، وتعيين مكتب لتدقيق حسابات المنظمة للعام ذاته.

2-عرض نشاطات الأمانة العامة لعام 2016، ومنها بحث شؤون البيئة وتغير المناخ ومتابعة تطورات اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ والآليات القانونية المنبثقة عنها بعد (اتفاق باريس 2015) والاطلاع على مخرجاتها.

3-عرض بعض الدراسات ومنها دراسة (الآفاق المستقبلية لمزيج الطاقة المختلفة في مزيج الطاقة العالمى حتى عام 2040)، دراسة (حرق الغاز على الشعلة)، دراسة (إنتاج الوقود الأنظف في الدول الأعضاء فى أوابك)، و دراسة (المرافئ العائمة لاستقبال وتخزين الغاز الطبيعي المسال وإعادته إلى الحالة الغازية).

4-الإطلاع على تقرير بشأن الفعاليات التى نظمتها المنظمة خلال النصف الثاني من العام الحالي، والذي يشمل الاجتماعات التنسيقية بمجال الغاز الطبيعي والشركات المنبثقة عن المنظمة ومؤتمر تغير المناخ الأخير الذي عقد في المغرب.

5-الإطلاع على اللقاءات التي عقدتها المنظمة على صعيد جامعة الدول العربية، ومشاركة المنظمة في القمة العالمية للغاز التي عقدت بمدينة "نيس الفرنسية" في نوفمبر الماضي، حيث فازت المنظمة بالدرع المخصص لأفضل الأوراق العلمية المقدمة للمؤتمر وقتها.

6-التأكيد على حرص المنظمة على المشاركة في الفعاليات الدولية، والذي يأتي في إطار تعزيز تواجدها على الصعيد الدولي، سعيًا منها لإيصال وإيضاح وجهة نظر الدول الأعضاء تجاه مختلف القضايا البترولية.

7-الإعلان عن أسماء الفائزين في الجائزة العلمية لمنظمة الـ"أوابك" لعام 2016، عن موضوع البحث العلمي للجائزة والذي كان بعنوان (إعادة تكرير زيوت التزييت المستعملة وانعكاساتها الاقتصادية والبيئية).

كانت وزارة النفط الكويتية قد أعلنت أمس الثلاثاء، أن وزير النفط عصام المرزوق سيحضر للقاهرة اليوم الأربعاء على رأس وفد رسمي، لرئاسة الاجتماع الـ97 لمجلس وزراء منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك)، والذي سيعقد الخميس.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads