المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

8 حاجات لازم تعمليهم عشان تحافظي على نظافة بيتك

الأربعاء 21/ديسمبر/2016 - 06:40 ص
طباعة
كثيرًا ما تختلقين لنفسك الأعذار حول المهام الكثيرة التي تقومي بها على مدار اليوم خصوصًا إذا كنت امرأة عاملة، بعض النساء يجدن صعوبة في أن تكون منازلهن نظيفة دائمًا وأن يقمن بكل المهام الأخرى بشكل منتظم.

لذا عليكِ فقط أن تتوقفي عن بعض الممارسات والعادات الخاطئة التي تكون سببًا في عدم نظافة منزلك كما تتمنين، وهو ما يوضحه تقرير منشور في موقع popsugar حيث يوضح 8 أشياء يجب عليكِ القيام بهم بشكل يومي حتى تحافظين على نظافة منزلك بشكل دائم.

1-ترتيب السرير قبل الخروج من المنزل، من أفضل العادات التي يجب أن تدوامي عليها، فالمداومة على هذا الأمر يجعلك قادرة على زيادة إنتاجيتك في العمل، وكذلك يجعلك تشعرين بأن المنزل مرتب ونظيف وهو ما يجعلك تشعرين بالراحة طوال اليوم.

2-تشغيل غسالة الصحون في الصباح، يجب أن تقومي قبل الخروج إلى العمل بتشغيل الغسالة المخصصة لغسيل الأطباق، حيث يسهل عليكِ المهمة بعد العودة إلى المنزل بعد يوم عمل شاق.

3-وضع جدول لغسيل الملابس، فهذه طريقة مثالية لغسيل الملابس بشكل دوري بدلًا من أن يكون لديكِ في نهاية الأسبوع كم هائل من الملابس المتسخة.

4-السلال الصغيرة في أنحاء المنزل، هو الحل الأفضل لتجنب الفوضى وانتشار القمامة في كل مكان، فهذه طريقة رائعة للسيطرة على فوضى المنزل وعدم نظافته.

5-كل شئ يعود إلى مكانه فور الاستعمال، لا تماطلي ذاتك في إعادة الأشياء التي تستخدميها على مدار اليوم إلى المكان المخصص لها فور الانتهاء، حتى لا تتورطين في تنظيف المنزل في نهاية اليوم لوقت أطول.

6-بعد نهاية يوم شاق قد تتخلصين من ملابسك على أرضية الغرفة أو حتى على السرير، ولكن عليكِ أن تفرزي الملابس وتتخلصِ من الفوضى بشكل سريع.

7-التنظيف السريع، إذا كنتِ تعدين وجبة الغذاء فمن الأفضل أن تنظفِ الأواني التي تستعمل أثناء الطهي فور الاستعمال حتى لا تتراكم الأطباق المتسخة بشكل يصعب تنظيفه قبل النوم.

8-لا تذهبِ إلى النوم أبدًا والمطبخ متسخ، فهذه من أسوأ العادات التي يجب أن تتخلصِ منها، كما أنها تجعل مهامك في اليوم الثانى أثقل بكثير، لذا من الأفضل أن تنظفِ المطبخ والأواني قبل الذهاب إلى النوم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads