المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الحكم بسجن نائب سابق لحاكم شانشي الصينية مدى الحياة بتهمة الفساد

الأربعاء 21/ديسمبر/2016 - 07:42 ص
طباعة
أصدرت إحدى المحاكم الصينية حكما بالسجن مدى الحياة على دو شان شيوه، النائب السابق لحاكم مقاطعة شانشي بشمال الصين بتهمة الفساد واستغلال النفوذ بعد أن تضخمت ممتلكات أسرته حتى بلغت قيمتها ما يقرب من 90 مليون يوان (حوالي 13 مليون دولار أمريكي).

وأفادت المحكمة في بيان رسمي بأنها حكمت أيضا بحرمان المتهم من حقوقه السياسية مدى الحياة ومصادرة جميع ممتلكاته وإعادة أي أرباح اكتسبها بشكل غير قانوني إلى الدولة وذلك بعد أن فشل في إثبات وجود مصدر شرعي للممتلكات التي بحوزته هو وأسرته.

وقالت في بيانها الذي نشرته وكالة الأنباء الصينية الرسمية اليوم الأربعاء، انه ثبت لديها أنه قام باستغلال مناصبه فى الفترة من 2003 إلى 2013 في مجالات مختلفة لتحقيق منافع لأفراد ومنظمات عديدة، كما أنه استغل كونه عضوا في اللجنة الدائمة للجنة الحزب الشيوعي الصيني الحاكم لمقاطعة شانشي، وحصل على رشاوي بقيمة 80 مليون يوان (حوالى 11.5 مليون دولار أمريكي) قام بتلقيها بنفسه أو عن طريق طرف ثالث.

وأضافت أنه مذنب أيضا بعرض رشوة بمبلغ 100 ألف يورو (حوالى 104 آلاف دولار أمريكي) على لينغ تشنغ تسه، الذى كان نائبا لرئيس لجنة المؤتمر الاستشارى السياسى للشعب الصينى لمقاطعة شانشى، مقابل تأييده فى انتخابات لجنة الحزب للمقاطعة فى عام 2011.

وقالت المحكمة الواقعة في مقاطعة جيانغسو بشرق الصين إنها أبدت الرأفة في حكمها نظرا لأن دو اعترف بجرائمه وقدم معلومات عن القضايا التى لم يكتشفها المحققون كما أعاد طوعا الأموال التى اكتسبها.

جدير بالذكر أن عقوبة الرشوة أو الاختلاس فى الصين قد تصل إلى الإعدام حيث إن المحكمة والنيابة الشعبية العليا في البلاد كانتا قد أصدرتا بيانا مشتركا في وقت سابق من العام الحالي أشارتا فيه إلى أن مقدار رشوة أو حجم اختلاس بـ 3 ملايين يوان صيني (حوالى 463 ألف دولار أمريكي) يمكن أن تكون عقوبته الإعدام وأن البت في كل قضية يعتمد على ما تراه المحكمة من ظروف مخففة.

وأوضحت السلطتان العدلية والنيابية أن الغرض من تغليظ العقوبة في قضايا الفساد هو مكافحة التأثير السلبي للجرائم التي يرتكبها الفاسدين على المجتمع.

يذكر أن الصين تقوم بحملة ضارية ضد الفساد انطلقت منذ تولي الرئيس شي جين بينغ لمنصبه في عام 2013، وقد تعهد الرئيس مرارًا وتكرارًا بأن تستهدف تلك الحملة جميع الفاسدين في الدولة سواء من صغار الموظفين الذين يطلق عليهم "الذباب" أو كبارهم الذين يسميهم "النمور".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads