المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"أوراسكوم للاتصالات" تبيع حصتها في شركة الكابلات البحرية

الأربعاء 21/ديسمبر/2016 - 12:07 م
أ.ش.أ
طباعة
وقعت شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة ش.م.م.، "أوراسكوم للاتصالات"، اليوم الأربعاء، عقد بيع وشراء مع شركة Network i2i، وهي شركة تابعة لشركة Bharti Airtel، وذلك لبيع كامل حصتها، المباشرة وغير المباشرة، في شركتها التابعة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للكابلات البحرية (مينا).

يذكر أن شركة أوراسكوم للاتصالات تمتلك 100% من أسهم شركة مينا، وان شركة (مينا) هي المشغل المرخص في مصر وإيطاليا لتشغيل نظم الكابلات البحرية للربط بين أوروبا والشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا، كما تعد شركة بهارتي ايرتل واحدة من أبرز شركات الاتصالات العالمية وتتواجد في 19 دولة.

وتعتزم شركة أوراسكوم للاتصالات إتمام هذه الصفقة في الربع الأول من عام 2017، وذلك بعد استيفاء الشروط المسبقة والحصول على كافة الموافقات الحكومية الأزمة وإتمام تقرير المدير المالي المستقل.

ويأتي قرار بيع شركة (مينا) متماشيا مع إستراتيجية شركة أوراسكوم للاتصالات المتمثلة في بيع أصولها غير الأساسية.

يذكر انها ستستخدام حصيلة البيع للتوسع في نطاق أنشطة الشركة لتشمل قطاعات جديدة من الأعمال والتي تتمثل بشكل رئيسي في القطاع المالي، والعقارات، والخدمات اللوجستية وغيرها من القطاعات، وتهدف بذلك إلى تعزيز موقف ربحية شركة أوراسكوم للاتصالات ودعم استراتيجيتها لتطوير أعمال ذات نمو وعائد أعلى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads