المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الراقي المتجدد".. أحمد زاهر اللامع في سماء النجومية

الأربعاء 21/ديسمبر/2016 - 05:29 م
منار إبراهيم
طباعة
تميز بالأدوار الراقية، له أعمال مبدعة لا تحصى، أثبت موهبته بالتمثيل في فترة قصيرة، لم يقتصر على شخصية واحدة، ولم يرتدي عباءة التقليد، منفرد بأسلوبه الشيق، شق طريق النجومية من خلال دور صغير، استطاع من خلاله أن ينجح بإبراز موهبته اللامعة، نوع بين أدواره بالكوميديا والدراما والشر، برع في تقديم الفن الأصيل، كما تمكن من توريث موهبته الفنية لابنتيه "ملك وليلى"، اللتان سطعتا كأبيهما بالأعمال التي قدمتاها لفترة قصيرة، هو النجم اللامع "أبو البنات" أحمد زاهر.

ولد "زاهر"، عام 1975 لأب لواء طبيب بالقوات المسلحة، وأم تعمل بالطب أيضًا، التحق بكلية التجارة إلا أنه تركها في العام الثالث للالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية بعد أن سيطر عليه حب الفن والتمثيل، تزوج من "هدى فاروق عبد الحليم"، وأنجب منها 4 بنات هما "ملك، ليلى، منى، ونور".

بدأ "زاهر"، مشواره الفني من خلال مشهد صغير في مسلسل "ذئاب الجبل" مع المخرج مجدي أبو عميرة، وهو لا يزال يدرس بالمرحلة الثانوية، ثم مر بمرحلة الانتشار التي قدم خلالها عدد من الأدوار الصغيرة في حوالي 15 مسلسل تلفزيوني منها "بريق في السحاب، وهارون الرشيد، وأيام المنيرة، وحديقة الشر، وخلف الأبواب المغلقة، وأحلام العمر".

كانت بداية ذياع صيته، بعد أن قدم شخصية "حازم" في مسلسل "الرجل الآخر" أمام الفنان الراحل نور الشريف"، عام 1999، والتي لاقت نجاحًا باهرًا، واستطاع من خلالها أن يفرض اسمه على الساحة الفنية في مصر، حيث شارك بعد ذلك في العديد من الأعمال التلفزيونية.

جاء دوره في مسلسل "العصيان" بشخصية "رأفت" مع محمود ياسين ليؤكد على امتلاكه لموهبة فنية متميزة.

قدّم أحمد زاهر دور "رأفت الغرباوي" عام 2003 في مسلسل "العصيان"، إلى جانب الفنان الكبير محمود ياسين.

في عام 2001 قدم أحمد زاهر مسلسل "للعدالة وجوه كثيرة" إلى جانب كل من دنيا سمير غانم ودلال عبد العزيز، كما شارك في مسلسل "حديث الصباح والمساء".

ولا ننسى دوره الكوميدي في فيلم "كلم ماما" عام 2003 إلى جانب منة شلبي ومي عز الدين بدور "سيد".

في نفس العام، شارك زاهر في مسلسل "الحقيقة والسراب"، إلى جانب فيفي عبده ومي عز الدين وقد كان دوره متميزًا جدًا.

ظهر أحمد زاهر بدور "حسام" في فيلم "كابتن هيما" عام 2008، وكان يؤدي دور الشاب الغني الذي يأخذ ما يريد بالقوة.

عانى "زاهر"، من وعكة صحية شديدة نتيجة إصابته بفيروس هاجم الغدة الدرقية، مما تسبب له في السمنة المفرطة وارتفاع درجة الحرارة، الأمر الذي أدى إلى ابتعاده لفترة عن العمل الفني حتى تماثل الشفاء، وتمكن من العودة إلى وزنه الطبيعي بعد أن اتبع نظام غذائي قاسي لإنقاص وزنه في محاولة منه لخسارة أكثر من 100 كيلو جرام.

ويشارك الفنان حاليًا في فيلم "هروب اضطراري"، المقرر طرحه بموسم صيف 2017، ومسلسل "اختيار إجباري" والمقرر طرحه خارج السباق الرمضاني.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads