المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس جامعة بني سويف: تخصيص 5 مليون جنيها لتجهيز معامل علوم

الخميس 22/ديسمبر/2016 - 02:00 م
احمد فتحي
طباعة
أعلن الدكتور أمين لطفي، رئيس جامعة بني سويف، عن موافقة وزير التعليم العالي بتخصيص 5 مليون جنيهًا من من موازنة الجامعة، لتجهيز معامل كلية علوم وتكنولوجيات الفضاء، وإسناد الشراء لوزارة الإنتاج الحربي.

كان رئيس الجامعة قد أعلن عن إبرام برتوكول تعاون علمي في مجال علوم وتكنولوجيات الفضاء بين الجامعة ووزارة الإنتاج الحربي، جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بين اللواء محمد سعيد العصار، وزير الإنتاج الحربي، ورئيس الجامعة.

وأوضح رئيس الجامعة أن الهدف من البروتوكول هو الاستفادة من خبرات وزارة الإنتاج الحربي في تجهيز معامل كلية علوم وتكنولوجيا الفضاء بأحدث الأجهزة والنظم العالمية الخاصة بمعامل التطبيقات الفضائية والملاحة الجوية وعلوم الاتصالات المدمجة ونظم الأقمار الصناعية الحديثة، وتوفير المقومات المادية والبشرية استعدادًا لافتتاحها.

جدير بالذكر أن جامعة بني سويف تسعى إلى مواكبة التطور الذي شهده العالم في الآونة الأخيرة في علوم الفضاء من خلال إنشاء كلية متخصصة في هذا المجال وربطها ببرنامج الفضاء المصري ووكالة الفضاء المصرية، خاصة أن مصر بها كوادر علمية متميزه في هذا المجال، تستطيع أن تساهم في وضع هذة البرامج، وتمتلك عدد من الأقمار الصناعية وتسعى إلى زيادتها في الفترة المقبلة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads