المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فراشة الأكاديمية التي تميزت بحضورها وخفة دمها.. "رنا سماحة"

الخميس 22/ديسمبر/2016 - 08:15 م
ريم محمد
طباعة
استطاعت من خلال موهبتها وحضورها المتميز وخفة دمها، أن تخطف قلوب المستمعين، لقبها جمهورها بفراشة الأكاديمية، وأثبتت نفسها عالميًا، ونافست بقوة مطربات من أبناء جيلها، واستطاعت أن تخطف قلوب المشاهدين منذ ظهورها لأول مرة على الشاشة الصغيرة، هي المطربة الشابة رنا سماحة.

من مواليد 7 أبريل عام 1990، درست في المعهد العالي للموسيقى العربية، بدأت مشوارها الفني في سن صغير، حيث كانت تغني في الإذاعة المدرسية، وقدمتها والدتها لبرامج المواهب بالقناة الثالثة المصرية، ثم اشتركت في فرقة سيد درويش مع محمد حسن درويش، وتطورت موهبتها، وفي المرحلة الثانوية ودخلت مسرح ابن خلدون، كما قدمت مسرحية "إيزيس" بمعهد الموسيقى العربية.

وكانت بداية انطلاقتها، عندما شاركت في برنامج المواهب الشهير "ستار أكاديمي" في موسمه التاسع، ودخلت منطقة الخطر مرتين وأنقذها فيهما الجمهور، قبل أن تدخل للمرة الثالثة وتخرج من المسابقة، وبعودتها لمصر بعد الحفل الختامي كان في استقبالها العديد من المعجبين في المطار.

وبعد تخرجها من الأكاديمية، قامت بطرح أول أغنية سينجل لها بعنوان "غلطت من الأول"، ونالت إعجاب الكثير من جمهورها، وحققت أكثر من مليون مشاهدة عبر قناتها على موقع الفيديوهات "يوتيوب"، وقامت بعدها بطرح العديد من الأغاني، من بينهم "اتخضيت، وواحدة قريبة، ومريض نفساني، وغيري، وعلى كيفك، ومسبب الأسباب، ومخلوقة ليه، وعايشة على اليوم، ومش ضغيفة، وتاريخ جديد، وبص في ورقتك، ومصر اللي بجد، وأعمل خير، وفي مر بس، وعيش حياتك".

لم تقتصر موهبتها على الغناء فقط، بل أبهرت جمهورها، عندما خاضت أول تجاربها في التمثيل بعد اختيار المخرج سعيد حامد لها في مسلسل أزمة نسب، الذي تم عرضه في السباق الرمضاني الماضي، وخاضت بعد ذلك ثاني تجاربها في التمثيل وشاركت في فيلم "بارتي في حارتي".

واستطاعت "سماحة" أن تحصد العديد من الجوائز خلال مشوارها الفني، حيث حصلت على جائزة أفضل مطربة صاعدة 2014 من مهرجان الديرجيست، وجائزة أفضل برنامج إذاعي بمهرجان الديرجيست 2015 و2016 عن برنامج غني وبس بمشاركة مينا عطا، وجائزة أفضل مطربة شابة بمهرجان القنوات الفضائية 2016، وجائزة أفضل مطربة شابة في الشرق الأوسط من "بيج أبل ميوزك أوورد 2016".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads