المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أفضل استشاري بـ"IBM": السيسي طالبنا بالزن على الوزراء لتنفيذ مشروعاتنا

الجمعة 23/ديسمبر/2016 - 08:39 ص
طباعة
أكد المهندس حسين فهمي، خريج الجامعة الألمانية وأفضل استشاري في شركة IBM، أنه بعد أن أنهى الماجستير تم تعيينه في مركز بحوث تابع للجامعة النمساوية.

وتابع: "بدأت في بحث الدكتوراه والمشرف اقترح إيقاف الدكتوراه وأن أكمل في مجال الصناعة والتسويق، ومن هنا بقول مش لازم كلنا نبقى دكاترة وما أحوج مصر لمن يعملون في الصناعة والتجارة، عملت في شركة ألمانية لنظم المعلومات تؤمن على شركات التأمين نفسها".

وأضاف "فهمى"، خلال حفل تكريمه من الجامعة الألمانية أمس الخميس: "ليس لدينا الوقت للبدء من الصفر والرئيس طلب منا متابعة المشروعات والتوصيات التي انتهى إليها مؤتمر مصر تستطيع، وقال لنا اتبعوا استراتيجية الزن على الوزراء لتنفيذ مشروعاتكم، وهناك مجموعة من التوصيات لها مواعيد مثل بدء مشروع امتداد مستشفى مجدى يعقوب، ونعلم أين وصلنا في مصر ونحتاج لدراسة الوضع مصر وحدث تواصل مع الوزارات في مصر، وهناك مؤسسة تربط العقول المهاجرة والمؤسسات ولدينا شكل مؤسسي للتعاون بين الخبراء في الخارج والحكومة".

وأكد فهمى أن الجامعة بالخارج مؤسسة تتيح قوانينها كل أنواع الحرية للإبداع والتفكير، مشيرًا إلى أنه رأى أسرع إنترنت في حياته في الجامعة هناك في "أولم" الألمانية مجانًا.

وأوضح أن البنية التحتية بالجامعات الأوروبية أفضل من تلك التي تقدم للشركات، مشيرًا إلى أن هناك تجارب بالجامعات الخاصة على رأسها الجامعة الألمانية حققت نجاحًا في منتج طلابى قادر على التنافس بسوق العمل العالمية، ولابد من الاستفادة من هذه التجارب الناجحة بالجامعات الخاصة والتعاون مع الجامعات الحكومية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads