المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عمرو يوسف.. رجل القانون الذي فضل الفن عن مهنته الأساسية

الجمعة 23/ديسمبر/2016 - 11:34 ص
منار إبراهيم
طباعة

يحل اليوم ذكرى ميلاد "حليوة السينما المصرية" كما لقبه جمهوره، كامل الأوصاف وفارس أحلام الكثير من فتيات هذا الجيل، المثير للجدل بأعماله المتنوعة المختارة بدقة، الرومانسي المضحك والغامض، الذي درس القانون واختار الفن مهنة له بدلًا عن المحاماة، هو المتألق الناجح عمرو يوسف.

عمرو يوسف.. رجل القانون
ولد عام 1980، درس القانون الدولي، وحصل على ليسانس الحقوق، بدأ مشواره الفني عام 2002 كممثل إعلانات تليفزيونية وموديل، وفي عام 2005 عمل كمذيع بإحدى القنوات الفضائية لمدة عامين.


قدم "عمرو" أولى أدواره التلفزيونية عام 2007 من خلال الجزء الأول لمسلسل "الدالي" مع النجم نور الشريف، كما شارك في الجزء الثاني عام 2008.

شارك في بطولة مسلسل "هانم بنت باشا" عام 2009 مع الفنانة حنان ترك، وفي العام نفسه قدم أولى أعماله السينمائية في فيلم "مقلب حرامية" الذي شاركه بطولته مجموعة من الفنانين الشباب منهم محمود عبد المغني، أحمد السعدني، إيمان العاصي.

يعتبر عام 2010 عامًا مميزًا بالنسبة لعمرو يوسف، حيث شارك في بطولة مسلسل "القطة العمياء" مع حنان ترك، وشارك كضيف شرف في مسلسل "لحظات حرجة" الجزء الثاني، وشارك أيضًا كضيف شرف مع الفنانة هند صبري في مسلسل "عايزة أتجوز"، وفي العام ذاته قدم ثاني تجاربه السينمائية مع الفنان تامر حسني والفنانة منة شلبي في فيلم "نور عيني".
ذاع صيته بمشواره الفني عام 2011، حيث قدم "عمرو" في هذا العام فيلم "واحد صحيح" مع هاني سلامة، وفيلم "رد فعل" مع محمود عبد المغني، ومسلسل "المواطن X" الذي سبب نقلة كبيرة في مشواره الفني، وفي العام ذاته عرض الجزء الثالث والأخير من مسلسل "الدالي"، شارك أيضًا كضيف شرف في مسلسل "نونة المأذونة" مع حنان ترك.

ويعد عام 2012 بالنسبة له عامًا مليئًا بالأعمال الفنية، حيث عرض له فيلم "برتيتا" الذي أنتج في 2010، وشارك في بطولة مسلسل "طرف ثالث" الذي اعتبره الجمهور والنقاد من أهم الأعمال الدرامية التي قدمت ذاك العام، في عام 2013 قدم مسلسل "نيران صديقة" الذي يشارك في بطولته منة شلبي، رانيا يوسف وكندة علوش.

ثم عُرض له مسلسل "المنتقم" في عام 2015 على شاشة MBC وهو من نوعية مسلسلات السوبر أوبرا الطويلة، وتميز بالفيلم المثير للجدل "ولاد رزق" بجانب أحمد رزق وأحمد الفيشاوي.
أما 2016 فهو عام سطوع نجومية الفنان عمرو يوسف، حيث شارك في أعمال درامية وسينمائية عدة، ومنها فيلم الثمن الذي ظهر فيه بشخصية "مجدي" سائق التاكسي.

عمرو يوسف.. رجل القانون
وتألق في فيلم "هيبتا، المحاضرة الأخيرة" بشخصية "يوسف" الرومانسي، ثم أثار الجدل بمسلسله الغامض والشيق "جراند أوتيل" الذي عرض في رمضان السابق وحقق نجاحًا كبيرًا، ويستعد حاليًا لمسلسله الدرامي الجديد "نقطة ومن أول السطر" المقرر طرحه بالسباق الرمضاني 2017.

عمرو يوسف.. رجل القانون

أثار الجدل بخبر زواجه من الفنانة السورية كندة علوش، حتى أكدت عدة وسائل إعلام مصرية وعربية أخرى عقد قرانهما بعيدًا عن أعين وسائل الإعلام، وسيتم الإعلان عن حفل الزفاف خلال الأيام القليلة المقبلة.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads