المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حصاد 2016.. بين تغيير مسار وتألق ملحوظ لـ"ثلاثي المحترفين المصريين"

الجمعة 23/ديسمبر/2016 - 02:46 م
صلاح وجابر والنني
صلاح وجابر والنني
سمر عبدالعزيز
طباعة
شهد عام 2016، الكثير من الانتقالات للمصريين المحترفين إلى الخارج، بمبالغ ضخمة، فالبعض خطف الأنظار إليه بتألقه الحاضر دائمًا في المباريات.

ولكن يظل هناك لاعبين يغيرون مجرى سير حياتهم، بانتقالهم إلى أكبر الأندية الأوروبية في العالم، أمثال "محمد النني، محمد صلاح، عمر جابر".

ويستعرض لكم "المواطن" إحصائيات الثلاثي مع أنديتهم:-

عمر جابر:-

انتقل الدولي عمر جابر، لاعب فريق بازل السويسري، قادمًا من نادي الزمالك، إلى صفوف الفريق، بصفقة تبلغ مليون و650 ألف يورو، لمدة 3 سنوات.

ولعب لفريق بازل في الماضي، محمد صلاح ومحمد النني، قبل أن ينتقلا إلى روما وأرسنال.

عمر جابر انضم لقائمة الفراعنة، استعدادًا لأمم أفريقيا بالجابون 2017، والمقرر لها خلال الفترة من 14 يناير إلى 5 فبراير المقبلين، بسبب أداءه المتميز والملحوظ مع الفريق السويسري.

لعب نجم الفراعنة، أكثر من 10 مباريات مع الفريق السويسري، 3 لقاءات ببطولة كأس سويسرا، و7 لقاءات ببطولة الدوري، صنع خلالها هدفًا واحدًا.

سبق وأن أشادت وسائل الإعلام السويسرية بالدولي عمر جابر، لاسيما، وأنها ترى بأن اللاعب سيكون امتدادًا للنجاحات التي حققها الثنائي محمد صلاح ومحمد النني مع بازل قبل رحيلهما عن صفوف الفريق.

محمد صلاح:-


محمد صلاح، لاعب فريق روما الإيطالي، يعد واحدًا من العناصر الهامة في قائمة المنتخب الوطني الأول، انتقل إلى فريق الذئاب بداية من موسم 2016، بقيمة 20 مليون يورو.

قدم الفرعون المصري مستوى جيد، مع روما الإيطالي، وأصبح حديث الصحف الأوروبية، ومحط أنظار الفرق الأوروبية الكبرى.

لعب "صلاح"، دورًا فعالًا في صعود روما إلى دوري أبطال أوروبا، بعدما قاده لاحتلال المركز الثالث في النسخة الماضية من مسابقة الدوري الإيطالي "الكالتشيو" برصيد 80 نقطة.

سجل محمد صلاح، 14 هدفًا في الدوري الإيطالي الموسم الماضي، ليحتل المركز الخامس في قائمة الهدافين.

محمد النني:-

يعد محمد النني لاعب أرسنال الإنجليزي، من أكثر اللاعبين المصريين الذين تغيرت مسارهم إلى الأفضل، منذ الانتقال إلى صفوف النادي الإنجليزي، مطلع 2016، لمدة أربع سنوات ونصف، مقابل مبلغ يتراوح ما بين خمسة إلى سبعة ملايين جنيه استرليني.

تُوج "النني" هذا الموسم بطلًا للدوري السويسري مع فريق بازل، ليحصد الفريق اللقب للمرة السابعة، برغم انتقاله إلى أرسنال، وتُوج باللقلب بسبب مشاركته في ما يقارب من 16 مباراة مع الفريق سجل خلالها "هدفين"، وهو ما يضعه بشكل رسمي ضمن قائمة الفريق السويسري المتوج.

يعد لاعب الفراعنة، أول لاعب في تاريخ اللاعبين المحترفين المصريين، يُتوج بلقب الدوري في أوروبا أربع مرات متتالية، وذلك مع فريق بازل السويسري.

أما عن أرسنال، فشهد هذا الموسم تألق ملحوظ من لاعب الفراعنة مع الفريق، فحقق رقمًا قياسًا في الدوري الإنجليزي بسبب التمريرات صحيحة، وقيادة فريقه إلى الفوز في أغلب المباريات.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads