المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مسلمة صومالية تعفو عن فتاة اعتدت عليها بالضرب

الجمعة 23/ديسمبر/2016 - 02:30 م
شربات عبد الحي
طباعة
قررت محكمة ولاية مينيسوتا الأمريكية هذا الأسبوع، سجن أمريكية تدعى "جودي بورشاردريش"، 44 عامًا، بعد أن أقدمت على ضرب محجبة ذات أصول صومالية بكوب ضخم من البيرة على وجهها، لأنها لا تتحدث باللغة الإنجليزية.

وينص قرار المحكمة على السجن لمدة 180 يومًا، يتبعها المراقبة لخمسة أعوام، بالإضافة إلى ضرورة مراقبة شرب الكحول، والحصول على الإرشاد المطلوب، ويأتي هذا القرار مع إقرارها بالذنب في أكتوبر الماضي، بعد هجومها على الصومالية أسماء جاما التي كانت تتكلم بلغة السواحيلي مع عائلتها بدلًا من اللغة الإنجليزية.

وهذا الأسبوع، خلال جلسة النطق بالحكم، واجهت "جاما" الأمريكية من أصول صومالية في المحكمة، أن المعتدية متوجهة بالقول لها "على الرغم من الأضرار المعنوية والجسدية التي تسببتي لي بها، أريد أن أقول لك بأنه على الرغم من قرار المحكمة العادل، إلا أنني لم يعد بإمكاني الذهاب إلى أي مكان لوحدي منذ وقت الحادثة"، مضيفة "إن ديني يعلمني ضرورة الغفران والتسامح حتى أتمكن من المضي قدمًا في حياتي".

وتابعت: "ولذلك، اليوم وأمام جميع المتواجدين هنا، أنا أغفر لك وأسامح، وأتمنى أن تختارين الحب على الكره، أريدك أن تدركي بأنه في نهاية المطاف، جميعنا متساوون".

يذكر أن الحادثة التي وقعت منذ قرابة العام داخل أحد مطاعم سلسلة "أبل بيز"، انتهت بعد صدور قرار المحكمة، وتأكيد المجني عليها أن القضاء أخذ حقها من المعتدية، وأن الدين الإسلامي يفرض عليها التسامح حتى مع التي هاجمتها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads