المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الثوم والجنّ".. أغرب حالات الخلع في محكمة الأسرة

الجمعة 23/ديسمبر/2016 - 05:01 م
رحاب إدريس
طباعة
أقامت زوجة، دعوى خلع أمام محكمة الأسرة بإمبابة، ضد زوجها مهندس كمبيوتر، بسبب حبها لكلابها الثلاثة، الأمر الذي أثار سخرية الكثيرين.

وقالت نوران في دعواها، "إنها تزوجت منذ 3 سنوات، أنجبت خلالها طفلة، وتمتلك 3 كلاب من سلالة جولدن رتريفر، وأنها تعودت على اصطحاب كلابها خارج المنزل للترفيه وتعرضهم للشمس"، موضحة "أن سبب طلبها للخلع أن زوجها بدأ يعترض على اصطحاب الكلاب الثلاثة معًا، وطالبها بالخروج بكل كلب على حده، خوفًا عليها من المعاكسات"، فيما قررت رفع دعوى الخلع لتحكمه في مشاعرها تجاه الكلاب.

ولم تكن دعوى "نوران" الدعوة الغريبة الوحيدة في طلبات الخلع، فمحكمة الأسرة مليئة بقضايا الخلع، والتي أسبابها غريبة وطريفة، وفي هذا التقرير يرصد "المواطن" أغرب دعاوى الخلع في محكمة الأسرة.

زوج يعاشر زوجته مقابل الأموال

من أطرف قضايا الخلع بمحكمة الأسرة، دعوى إحدى الزوجات لخلع زوجها، لإنه يعاشرها مقابل الأموال، أقامت الزوجة دعوة للخلع، واستندت في أسبابها، بأن الزوج اعتاد على مطالبتها بإعطائه فلوس، لأنه مفلس، بل ووصل به الأمر إلى تكرار طلبه عند معاشرتها على فراش الزوجية، والمخزي أنه عندما حملت طلب منها التوقيع على ورقة على بياض كإيصال أمانة لكي يعترف بأبوته للصغيرة.

يأكل الثوم.. فخلعته

وأقامت مضيفة طيران، قضية خلع ضد زوجها الطبيب، لأنه إعتاد أكل الثوم، وهو ما يصيبها بالغثيان.

العزاء هو السبب

في جنوب مصر قامت زوجة بطلب الخلع، لأن زوجها رفض تقبل العزاء في والدتها، وعندما توفي والدها رفض المشي في جنازته لتوديعه إلى مثواه الأخير، ومن هنا أصبح الخلع منه هو الحل الوحيد.

زوجي عدو للاستحمام

وفي حالة طلب للخلع، تعد الأطرف على الإطلاق، أقامت زوجة دعواها بحجة أن الزوج عدو الاستحمام، رغم عدم وجود مانع طبي، وعندما واجهته بتضررها من الأمر، وأن النظافة من الإيمان، ثار في وجهها وأخبرها بأن هذه عادته، وأنه لا يحبذ الاستحمام، وعليها أن ترتضي ذلك لاستمرار الحياة بينهما، فطلبت الطلاق منه إلا أنه رفض فما كان منها إلا أن توجهت إلى محكمة الأسرة لطلب الخلع.

زوجة تطلب الخلع بعد زواج رجلها من "جنًية"

توجهت "رقية – م"، 45 سنة، ربة منزل، إلى محكمة الأسرة لرفع دعوى طلاق ضد زوجها "سامح- ع-ف"، 48 سنة، مدرس، متهمة إياه بالجنون، بعد أن بدأ فجأة ممارسة السحر والشعوذة، وقام بإحضار كتب تشرح كيفية عمل الأسحار السفلية والأعمال وفك المربوط، وبعض الأدوات التي تستخدم في مثل هذه الأعمال، وأنه كان يغلق الحجرة عليه بالساعات وأحيانًا بالأيام، ويتمتم بأشياء غريبة أثناء تواجده بالحجرة، وأحيانًا أخرى كانت تسمع صوته وهو يتحدث إلى امرأة على الرغم من أنه يجلس وحده، كما أن أغلب من كانوا يترددون عليه من الزبائن كن سيدات في أعمار مختلفة، وكان يطلب منها الدخول إلى حجرتها، وعدم الخروج مطلقًا، حتى ينتهي من أعماله مع هؤلاء النسوة، ثم بدأ في هجر الفراش تدريجيًا، وحينما سألته عن حقوقها الزوجية، أخبرها أنه تزوج من "جنية" تقيم تحت الأرض منذ فترة، وأنها تغار عليه وتمنعه من معاشرة أي سيدة غيرها.

ما زالت عذراء بعد عامين.. فطلبت الخلع

على غرار فيلم محامي خلع، وقفت "أماني – ح-أ"، 25 سنة، أمام القاضي بمحكمة الأسرة، وقالت له "أخاف ألا أقيم حدود الله"، ممسكة بيدها تقريرًا طبيًا من مستشفى حكومي تم تأريخه حديثًا، يؤكد أنها عذراء ولازالت "بكر"، رغم مرور أكثر من عامين على زواجها من "محمود- م-ا"، 33 سنة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads