المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قرارات رئاسية صارمة ورسائل طمأنة للشعب المصري.. في افتتاح النصر للكيماويات

السبت 24/ديسمبر/2016 - 12:32 م
أماني الشاذلي
طباعة
شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، افتتاح التوسعات الجديدة في شركة النصر للبتروكيماويات الوسيطة، التابعة للخدمة الوطنية للقوات المسلحة.في أبو رواش بالجيزة، وتضم 25 مصنعا لإنتاج الكيماويات المختلفة، التي تكفي الإنتاج المحلي ويصدر الفائض للخارج، شهد الإفتتاح مجموعة من القرارت والتوجهيهات الرئاسية الصارمة للوزراء والمحافظين، كما تخلله رسائل طمأنو للشعب المصري الأصيل الذي تحمل الصعاب والمتاعب.

وبدأ حفل الافتتاح بتلاوة آيات من القرآن الكريم، في حضور الرئيس عبد الفتاح السيسس، والمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ومجموعة من الوزراء والمسئولين وكبار رجال الدولة.

مساحة النصر للكيماويات 250 فدانًا وتضم 25 مصنعًا

واستمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى شرح مفصل من اللواء أركان حرب مختار عبد اللطيف، رئيس مجلس إدارة شركة النصر للكيماويات الوسيطة، عن مجمع الفوسفات بالعين السحنة، كما تم عرض فيلم تسجيلى عن شركة النصر للكيماويات، التي تبلغ مساحتها 250 فدانًا، تضم 25 مصنعًا للصناعات الكيميائية المختلفة وصناعة الأسمدة، كما تضم الشركة 4 مصانع لـ"الإيروسولات" وتبلغ طاقتها الإنتاجية 50 مليون علبة من الإيروسولات المختلفة للمبيدات الحشرية المنزلية إضافة لـ4 مصانع للمخصبات والمبيدات الزراعية والسائلة.

وتضم الشركة 4 مصانع للغازات الطبية والصناعية، ويتم إنتاج الأكسجين لإمداد المستشفيات العسكرية والمدنية به، ويتم كذلك إنتاج الارجون والنيتروجين للاستخدام الصناعية، كما تضم 4 مصانع للكلور والصودا الكاوية، وتبلغ الطاقة الإنتاجية لمصانع الكلور 25 ألف طن من الكلور لإمداد محطات الشرب بالمحافظات المختلفة، أما مصنع الكلور والصودا الكاوية الجديد الذي سيتم افتتاحه اليوم ينتج 25 ألف طن من الكلور سنويا، وبذلك تتضاعف الطاقة الإنتاجية إلى 50 ألف طن في العام تكفى مصر لعدة سنوات قادمة.

ويوجد أيضًا بالشركة محطة تخفيض ضغط الغاز الطبيعي وأخرى لمعالجة مياه الشرب، وتهتم الشركة بالإجراءات البيئية من خلال الحرص على السلامة البيئة وإضافة المساحات الخضراء.

النصر للكيماويات الوسيطة أكبر وأقدم صرح صناعي بالقوات المسلحة

وقال اللواء أركان حرب مختار عبد اللطيف، رئيس مجلس إدارة شركة النصر للكيماويات الوسيطة، إن الشركة تعد أكبر وأقدم صرح صناعي بالقوات المسلحة، أقيم عام 1972، مشيرًا إلى أن وجود الشركة بهذه المنطقة كان له دور ريادي في تنمية وتعمير المنطقة الصناعية بأكملها، حيث وفرت الخدمات الأساسية للمصانع المجاورة مما أدى إلى زيادة أنشطتها المختلفة.

وأضاف عبد اللطيف، أن الشركة تضم 24 مصنعا، منها 15 بالمقر الرئيس بأبورواش و9 مصانع بفرع الشركة بالفيوم، لافتًا إلى إن الشركة أنشأت شبكة الغازات الطبية في العديد من المستشفيات، إضافة إلى أنهاتمد هيئة الإسعاف بـ 30 ألف اسطوانة غاز أكسجين سنويا.

وأشار رئيس شركة النصر للكيماويات الوسيطة، إلى أن مصنع الكلور والصودا الكاوية الجديد التابع للشركة، ينتج نحو 85 طنا في اليوم، لافتا إلى النصر للكيماويات الوسيطة، تمد شركات المياه والصرف الصحي بالشبة السائلة على مستوى الجمهورية.

النصر للكيماويات لديها2400 عامل وتوفر6 آلاف فرصة عمل غير مباشر


وأكد رئيس مجلس إدارة شركة النصر للكيماويات الوسيطة بأبو رواش، أن الشركة يعمل بها 2400 عامل بالمقر الرئيسي وبفروع الشركة بالفيوم، موضحًا أن معظم العاملين من شباب الخريجين من مختلف التخصصات ومن جميع أنحاء الجمهورية، مًضيفًا أن الشركة توفر 6 آلاف فرصة عمل غير مباشرة من خلال أعمال توريد الخامات وأعمال النقل والتوزيع للمنتجات، وكذلك المصانع التى تعتمد على منتجات مصانع الشركة.

السيسي: الشعب المصري أصيل وتحمل كثيرا.. ونفسى أعملكم كل حاجة حلوة

ومن جهته أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الشعب المصرى شعب أصيل وكريم وتحمل كثيرًا، مضيفًا: "جميع المشاكل سنتغلب عليها بفضل الله وإخلاص المصريين.. والله لا بقول كلام لا سياسى ولا معنوى.. انتو عارفين أنا نفسى أعمل كل حاجة حلوة علشان الشعب المصرى لأنه يستحق.. وتحملنا المسئولية مش أنا بس وكمان البرلمان والمحافظين والعاملين فى الدولة".

وأضاف الرئيس السيسي: "مصر بلدنا وعيب علينا وصعب قوى أن حد يبقى مش عند مستوى وآمال وأمانى المصريين، لا ننام لغاية لما نعمل كل حاجة حلوة لأجل خاطركم.. شعبنا أصيل وكريم وتحمل.. وأنا عارف"، مؤكدًا أن هناك إجراءات صارمة لمتابعة المشروعات نظرًا لأنها تنقذ البلاد، مضيفًا: "لازم نطمئن أن الفلوس فى مكانها، والشغل طبقا للمعايير، والفلوس والأموال اللى صرفت فى مكانها".

مشروعات الأمن القومي مهمة إستراتيجية للقوات المسلحة


وأشاد الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالتوسعات الجديدة لشركة النصر للكيماويات الوسيطة، كما أثنى على مجهود الشركة في ضمان أمان المياه، مضيفًا: "المياه التي تقدم للناس آمنه تمامًا، وكلها تحت سيطرة شركات وطنية والدولة"، مؤكدًا أن الدولة والقوات المسلحة جزء واحد، متابعًا: "محدش يتصور أو يقول القوات المسلحة تتصدى للموضوعات دى ليه؟.. والجيش يتصدى لهذه الموضوعات لأنها تمس الأمن القومي للدولة وأحد المهام الإستراتيجية للقوات المسلحة".

مشاركة القوات المسلحة في الاقتصاد المصري تمثل 1.5% لـ2% فقط


أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه لا صحة لما يتردد حول حجم اقتصاد القوات المسلحة، مؤكدًا انه ليس كما يقال بأنه يمثل 20% أو 50% من الاقتصاد المصرى، معلقا: "هذا الكلام غير صحيح.. بس أتمنى"، وأضاف:"اتقال خلال الفترة الماضية إن حجم اقتصاد القوات المسلحة 20% و50 % وأتمنى، وإحنا عارفين يعنى إيه الاقتصاد المصري، والقوات المسلحة يعنى الدولة وياريت القوات المسلحة تمتلك 50% من الاقتصاد، ولكن هذا الكلام لا يمكن أن يحدث، وإحنا ماعندناش حاجة نخبيها".

وتابع الرئيس السيسي قائلًا: "لو فيه حاجة زى كده هأقول، وأنا اتعودت معاكم إن أكون راجل صادق وشفاف وأمين، ولازم أصحح كل حاجة، وحجم اقتصاد القوات المسلحة 1.5% إلى 2% من حجم الاقتصاد"، مؤكدًا حرصه على تشجيع القطاع الخاص في دعم الاقتصاد، قائًلا: "نتمنى أن يكون هناك مشاركة كبيرة من القطاع الخاص وأنا بشجعه، لو تعرفوا حجم الدعم وتخفيف الإجراءات وزيادة الحوافز للمستثمرين كنتوا تتأكدوا إن احنا عاوزين كل الناس تشارك معانا، فالناتج المحلى بتاعنا المفروض يكون 30% و40% تريليون جنيه، وهذا لن يتحقق إلا من خلال القطاع العام والقطاع الخاص".

السيسى يطلب تقريرًا عن حالة محطات الصرف فى 3 محافظات قبل الأمطار

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتشكيل لجنة من الكلية الفنية العسكرية والهيئة الهندسية وجامعة عين شمس والرقابة الإدارية، لمتابعة أعمال رفع كفاءة وصيانة محطات الري والصرف في الإسكندرية والبحيرة والغربية بعد النوة التي حدثت العام الماضي، وطالب بتقديم تقرير خلال 15 يومًا من الآن عن حالة هذه المحطات واستعداداتها.. قائلًا:"احنا صرفنا وأتحط مليار جنيه من صندوق تحيا مصر تحت ذمة هذا المشروع لصالح وزارة الإسكان والرى".

وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسى، كافة القادة والمحافظين الموجود في نطاق مسئوليتهم مشروعات يتم تنفيذها بمتابعة تلك المشروعات، حيث قال: "من فضلكم لما يبقى فى مشروع بيتعمل جوه محافظاتكم تنزل وتشوف وتطمئن وتستعين بلجان فنية لمتابعة المشروعات، وتابع فى حديثه للمحافظين قائلًا: "أنا من اتباع الكلام اللى زى كده عشان أطمن إن حاجاتنا بتتعمل بما يرضى الله.. وكل واحد فى مكانه يشيل مسئوليته، ويعرف كل صغيرة أو كبيرة داخل المحافظة، وعايزين نخلى نطاق الإشراف كبير من غير ما نعيق بعض، بس نطمئن أن الفلوس اللى بنحطها بتشتغل أفضل ما يمكن".

وتابع "السيسى" قائلًا: "السادة المحافظين والوزراء إذا كنا بنتكلم على مكافحة فساد.. يبقى الموضوع مفيش فيه محاباة ولا مجاملة، وبنعلم كده لأن دى بلدنا وحاجتنا ولازم نطمئن أن كل شيء يسير طبقا للمعايير".

السيسي يوجه بالانتهاء من مجمع الأسمدة بالعين السخنة يونيو 2018

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بسرعة الانتهاء من مجمع الأسمدة الكيماوية بالعين السخنة فى يونيو 2018، موضحًا أن المشروع كان من المفترض أن يتم إنشائه خلال 5 سنوات، ولكن اشترط على الشركات المنفذة باختصار المدة، من أجل توفير فرص عمل للمدنيين تصل إلى نحو 5 آلاف وظيفة، مضيفًا أن مجمع العين السحنة سيعمل على توفير سماد الفوسفات بمعدل إنتاج مليون طن، وهو ما سيوفر متطلبات الزراعة فى مصر، بالإضافة إلى تصدير باقي الإنتاج إلى الخارج.

وبالحديث عن المخلفات الصناعية، قال الرئيس السيسي: "المعالجة التي تتم لنواتج الصناعة لا يجوز صرفها على الشبكة القومية للدولة، وإنما على محطات معالجة".. مشددًا على أهمية معالجة مخلفات ونواتج الصناعة بعيدًا عن الشبكة القومية للصرف.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads