المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"تكسير الأطباق والقفز فوق الكراسي".. طقوس غريبة في الدنمارك للاحتفال بالكريسماس

السبت 24/ديسمبر/2016 - 04:10 م
روضة إبراهيم
طباعة
أيام قليلة تفصلنا عن الدخول إلى عام ميلادي جديد، وبقدوم عيد الميلاد المجيد "الكريسماس" يحتفل الجميع بالطريقة المعروف في دول العالم، وهي وضع شجرة عيد الميلاد، وتبادل الهدايا، وظهور "بابا نويل"، وتعليق الزينة، وغيرها من طقوس الفرحة والاحتفال.

ولكن نجد أن كل بلد لها طقوسها الخاصة في الإحتفال بقدوم العام الميلادي الجديد، وهذه الطقوس تختلف من بلد لأخرى وتكون جزء من ثقافة البلاد وعاداتها وتقليدها، ولكن هناك بلاد تمتاز بطقوس غريبة في الاحتفال بالكريسماس.

تأتي على رأس البلدان التي تتمتع بطقوس غريبة في الاحتفال برأس السنة، دولة الدنمارك، حيث يستقبلوا العام الجديد بتكسير الأطباق، ظنًا في جلب الحظ.

ففي ليلة رأس السنة من كل عام، يقوم الدنماركيون بتجميع الأطباق غير المستخدمة لديهم والانتظار حتى يوم 31 ديسمبر، ومن ثم يقومون بتكسيرها على عتبات منازل الأهل والأصدقاء ظنًا منهم أن ذلك يجلب الحظ.

كما أن هناك طريقة أخرى للاحتفال في الدنمارك، يقوم فيها الجميع بالوقوف فوق الكراسي، ومع دقات منتصف الليل يقومون بالقفز عاليًا من على الكراسي، وذلك تعبيرًا منهم وكأنهم هكذا يقفزون داخل السنة الجديدة، جالبين لأنفسهم الحظ.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads