المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"تكسير الأطباق والقفز فوق الكراسي".. طقوس غريبة في الدنمارك للاحتفال بالكريسماس

السبت 24/ديسمبر/2016 - 04:10 م
روضة إبراهيم
طباعة
أيام قليلة تفصلنا عن الدخول إلى عام ميلادي جديد، وبقدوم عيد الميلاد المجيد "الكريسماس" يحتفل الجميع بالطريقة المعروف في دول العالم، وهي وضع شجرة عيد الميلاد، وتبادل الهدايا، وظهور "بابا نويل"، وتعليق الزينة، وغيرها من طقوس الفرحة والاحتفال.

ولكن نجد أن كل بلد لها طقوسها الخاصة في الإحتفال بقدوم العام الميلادي الجديد، وهذه الطقوس تختلف من بلد لأخرى وتكون جزء من ثقافة البلاد وعاداتها وتقليدها، ولكن هناك بلاد تمتاز بطقوس غريبة في الاحتفال بالكريسماس.

تأتي على رأس البلدان التي تتمتع بطقوس غريبة في الاحتفال برأس السنة، دولة الدنمارك، حيث يستقبلوا العام الجديد بتكسير الأطباق، ظنًا في جلب الحظ.

ففي ليلة رأس السنة من كل عام، يقوم الدنماركيون بتجميع الأطباق غير المستخدمة لديهم والانتظار حتى يوم 31 ديسمبر، ومن ثم يقومون بتكسيرها على عتبات منازل الأهل والأصدقاء ظنًا منهم أن ذلك يجلب الحظ.

كما أن هناك طريقة أخرى للاحتفال في الدنمارك، يقوم فيها الجميع بالوقوف فوق الكراسي، ومع دقات منتصف الليل يقومون بالقفز عاليًا من على الكراسي، وذلك تعبيرًا منهم وكأنهم هكذا يقفزون داخل السنة الجديدة، جالبين لأنفسهم الحظ.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads