المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. الزراعة: وفرنا 600 ألف طن من الأسمدة بالأسعار القديمة

السبت 24/ديسمبر/2016 - 11:35 م
المواطن
عادل أحمد
طباعة
قال الدكتور أحمد أبواليزيد، المشرف على قطاع الخدمات الزراعية واستصلاح الأراضى بوزارة الزراعة، إن الحكومة تدرس كافة السيناريوهات بزيادة سعر الغاز على المصانع المنتجة للأسمدة.

وأوضح أثناء حواره مع الإعلامي عمرو عبدالحميد مقدم برنامج "حوار القاهرة " المذاع على شاشة "سكاى نيوز عربية" مساء اليوم السبت أن أسعار الأسمدة بالجمعيات الزراعية كما هى دون أي تغيير، ويتم البيع داخل الجمعيات الزراعية بالأسعار الأتية: 100 جنيه لشيكارة اليوريا، و95 جنيه لشيكارة النترات، و85 جنيه لشيكارة نترات الفيرمكس.

وأوضح أبو اليزيد، أن الشركات المنتجة للأسمدة سواء القطاع العام والخاص، ستلتزم بتوفير 1.5 مليون طن للموسم الزراعى الشتوى، مشير إلى أنه سيتم تطبيق نظام الزراعة التعاقدية للمحاصيل الاستراتيجية بما يحقق عائدا للفلاح وهامش ربح مناسبا يغطى التكلفة الحقيقية للإنتاج الزراعة مع النظر فى أسعار توريد المحاصيل الاستراتيجية.

وتابع أن الحكومة وفرت مايقرب من 600 ألف طن من الاسمدة للفلاحين بالاسعار القديمة، مضيفا أنه من المحتمل دعم جزئي للفلاح للأسمدة لإحداث توازن.

يذكر أن شركات الأسمدة التى تستخدم فى الزراعة، قامت بزيادة الأسعار من 2000 إلى 3000 جنيه للطن، بسبب ارتفاع تكلفة الإنتاج، وهو الأمر الذى وافقت عليه الحكومة، لكنها تراجعت فى اليوم التالى أمام ضغوط المزارعين.


أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads