المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. "الزراعة" تطالب الفلاحين بالعودة للسماد البلدي

السبت 24/ديسمبر/2016 - 11:36 م
عادل أحمد
طباعة
قال رئيس الإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل بوزارة الزراعة، المهندس محمود عطا، أن الوزارة رصدت وجود إسراف شديد من جانب الفلاحين بشأن الاسمدة، مضيفا أن بعض الفلاحين يعتقدون أن الاسراف الشديد في الأسمدة أثناء الزراعة يساعد على زيادة المحصول.

وأضاف في حواره مع الإعلامي عمرو عبدالحميد مقدم برنامج "حوار القاهرة " المذاع على شاشة "سكاى نيوز عربية " مساء اليوم السبت أن الفلاحين يعتقدون أن هناك خطأ كبير من جانب الفلاحين الذين يستخدمون الاسمدة بشكل فج أثناء الزراعة.

وأشار إلى أنه سيكون هناك حلقات نقاشية مع الفلاحين للحد من الاصراف الشديد من الاسمدة حفاظا على المحصول والأرض عن طريق لجنة الخدمات والمتابعة والاتحاد الزراعى، على مستوى الجمعيات الزراعية داخل القري.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل بوزارة الزراعة أن وزارة الزراعة هي من تحدد منظومة توزيع الاسمدة على الشركات المنتجة.

وطالب الفلاحين بالعودة للسماد البلدى المتحلل مرة اخري بدلا من السماد الموجود حاليا، لأنه أفضل للأراضي الزراعية، مضيفا أنه سيكون هناك حلقات نقاشية مع الفلاحين من أجل حثهم على العودة للسمادى البلدى، لأنه هناك اصراف في استخدام الأسمدة من جانب المزارعين.

يذكر أن شركات الأسمدة التى تستخدم فى الزراعة، قامت بزيادة الأسعار من 2000 إلى 3000 جنيه للطن، بسبب ارتفاع تكلفة الإنتاج، وهو الأمر الذى وافقت عليه الحكومة، لكنها تراجعت فى اليوم التالى أمام ضغوط المزارعين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads