المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على قائمة الأربعة عادات الخاطئة.. أبرزها تناول الأطعمة قليلة الدسم

الأحد 25/ديسمبر/2016 - 02:24 ص
طباعة
إذا كنت تريد الحفاظ على صحتك بشكل جيد فيجب أن تتعرف على بعض العادات التي تعتقد أنها صحية، على الرغم من أنها تؤثر سلبيا على صحتك.

وفي هذا الإطار ذكر تقرير نشره الموقع الهندي "برايت سايد" قائمة بأربعة عادات سيئة يمكن أن تؤثر سلبًا، وقد تعتقد أنها مفيدة لصحتك، وتشمل الآتى:

1. أخذ أدوية مكملات الفيتامينات
فإن استهلاك مكملات الفيتامين لا تقلل من خطر الإصابة بأمراض معينة، وليس له تأثير على الذاكرة أو الجسم، حيث أثبتت الدراسات أن مكملات الفيتامينات قد يكون لها تلأثير سلبي على صحتك.

2. استخدام المواد المضادة للبكتيريا
فمن الأفضل استخدام الصابون بدلاً من المواد المضادة للبكتيريا، لأن المواد المضادة للبكتيريا التي تستخدم في تنظيف اليدين، لا تساعد في التخلص من العديد من أنواع مختلفة من البكتيريا والجراثيم، كما أن المطهرات لا تعمل على إزالة جميع الميكروبات الضارة في الأيدى، بالإضافة إلى ذلك لها تأثير ضار على الصحة لاحتوائها على بعض المواد الكيميائية الضارة.

3. تجنب الجلوتامات أحادية الصوديوم
فقد أظهرت العديد من الدراسات أن الجلوتامات أحادية الصوديوم تسبب آثارا سلبية على البشر مثل الغثيان والصداع، كما أن المنتجات الغذائية التي تحتوى على جلوتامات أحادية الصوديوم ليست جيدة على صحتك.

4. تناول الأطعمة قليلة الدسم:
بدلا من تناول الأطعمة قليلة الدسم تناول المنتجات الغذائية كاملة الدسم مثلا الأسماك فإنها تحتوى على الأحماض الدهنية أوميجا 3، ولأن الجسم يتطلب الدهون الصحية التي تكون أفضل وسيلة للتغلب على السعرات الحرارية بالجسم، بالإضافة إلى أن بعض المنتجات قليلة الدسم تحتوي على كميات عالية من السكر، ويمكن أن تكون ضارة على صحتك.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads