المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

توصيل الغاز للمنازل وإزالة الألغام قصص نجاح بتمويلات وزارة التعاون الدولي

الأحد 25/ديسمبر/2016 - 05:07 ص
طباعة
تضع وزارة التعاون الدولي التنمية الشاملة على قائمة أولوياتها وتسعى جاهدة لتوفير التمويلات اللازمة لتنفيذ المشروعات التي تحقق التنمية الشاملة والمستدامة وخلق فرص العمل.

ونجحت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون في توفير منح بحوالي 3.385 مليار دولار، وتمويلات ميسرة بنحو 9.622 مليار دولار، ليصل إجمالي التمويلات حوالي 13 مليار دولار في الفترة من سبتمبر 2015 حتى ديسمبر 2016.

ومن أبرز المشروعات التي تم إنجازها خلال الفترة الماضية من خلال التمويلات التي أتاحتها وزارة التعاون الدولي هو مشروع توصيل الغاز الطبيعي للمنازل والممول من البنك الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية والاتحاد الأوروبي بقيمة إجمالية 700 مليون دولار.

واستطاع المشروع الذي تم تنفيذه في 11 محافظة على مستوى الجمهورية الوصول إلى 1.5 مليون وحدة سكنية ليستفيد منه حوالي 6 ملايين مواطن في المناطق التي يندر بها وجود أسطوانات الغاز المسال وكذلك الأسر التي تتكبد أسعار باهظة للحصول على تلك الأسطوانات.

وتعد مشروعات إزالة وتطهير الألغام في العلمين بالساحل الشمالي الغربي والممول بمنحة من الاتحاد الأوروبي قيمتها 20 مليون يورو أحد أهم إنجازات وزارة التعاون الدولي، والذي أسفر عن تطهير 87 ألف فدان من الأغان وتوفير المعدات اللازمة للكشف وإزالة الألغام.

وساهمت تلك المنحة في الانتهاء من تطوير ثلاثة وديان لحصاد المياه هي وادى حبلة ووادي الهوهير ووادي أهداف، بالإضافة إلى تنظيم حملا توعية كبرى بمخاطر الألغام استهدف 160 ألف فرد من سكان مطروح، علاوة على تسليم وتركيب أكشاك تجارية وأطراف صناعية لضحايا الألغام في سيدي براني والسلوم والضبعة ومرسى مطروح وسيوة.

كما يعد تعزيز فرص الحصول على تمويل للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر من أبرز مجهودات الوزارة خلال الفترة الماضية، والذي يستهدف محافظات الصعيد الأكثر فقرا بتمويل قدره 300 مليون دولار من البنك الدولي.

وبلغ عدد المشروعات التي تم تمويلها حتى الآن 66 ألف مشروع، وبلغت حصة المرأة 40.2% في هذه المشروعات شاملة 17 ألف مشروعًا صغيرًا و63 ألف مشروع متناهي الصغر. وفرت هذه التمويلات فرص عمل في القطاع الخاص وكان لها تأثيرًا ملموسًا في تحسين ظروف الأسر المحرومة في القرى الفقيرة.

ويعد مصنع المكرونة ذو الشراكة المحدودة الذي تم تأسيسه برأس مال 3 ملايين جنيه في أسوان أحد أبرز المشروعات الصغيرة، ويوظف حاليًا 70 عاملاً.

وأكدت سحر نصر أنها وزارتها تولي اهتمامًا خاصًا بالتنمية الشاملة في كافة المجالات من تدريب وتعليم وصحة وتغذية مدرسية وتوفير أفضل المرافق من صرف صحي وكهرباء وتوصيلات غاز للمنازل والمشاركة في تنفيذ مشروعات البنية الأساسية التي ترتقي بحياة المواطن المصري من إسكان اجتماعي وشبكات ربط وطرق مع إعطاء الأولوية للمناطق الأكثر احتياجًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads