المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مقتل وإصابة 22 شخصًا في اشتباكات بدارفور

الأحد 25/ديسمبر/2016 - 07:15 ص
طباعة
قتل 12 شخصا،وأصيب 10 آخرون، في اشتباكات عنيفة وقعت بين مزارعين من قبيلة البرنو، ورعاة من "أولاد راشد" إحدى بطون قبيلة" التعايشة" بمحلية "رهيد البردي" ، 159كيلومترا جنوب غرب مدينة "نيالا "عاصمة ولاية جنوب دارفور بالسودان.

وقال مصدر مسئول لموقع سودان تريبيون ، اليوم السبت، إن الحكومة المحلية سارعت بإرسال تعزيزات عسكرية، للحد من احتمالات تمدد الصراع، موضحًا أن الاشتباك اندلع إثر تعدي الرعاة قبل ثلاث أيام على مزارع المواطنين، ما أدى إلى مشاجرات انتهت بجرح ثلاث من مزارعي البرنو".

وأضاف "السلطات الأمنية بمحلية رهيد البردي تدخلت، و ألقت القبض على الرعاة من أولاد راشد وأودعتهم الحبس، واتخذت في مواجهتهم إجراءات جنائية،غير أن مجموعة أخرى ومن ذات قبيلة الرعاة قامت بالاعتداء على مزارع المواطنين".

وتابع "تجمع العديد من المسلحين، الأمر الذي أدى إلى اشتباكات انتهت بقتل 7 من قبيلة البرنو في الحال، وإصابة 9 آخرين بجراح، بينما قتل 5 من رعاة الإبل وجرح أخر.

ونوه بأن لجنة أمن ولاية جنوب دارفور دفعت بتعزيزات عسكرية عاجلة إلى المنطقة لاحتواء الأوضاع قبل انفجارها، لافتًا إلى أن الإدارة الأهلية للقبيلتين لعبت دورًا متعاظمًا للحيلولة دون تطور الأزمة بين الطرفين.

وشهدت ولاية جنوب دارفور أزمة الصراعات القبلية بسبب الصراع حول ملكية الأرض المعروفة محليا ب " الحاكورة " منذ العام 2007 حتى العام 2015.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads