المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصين ترسل حاملة طائرات إلى غرب المحيط الهادئ لإجراء مناورات

الأحد 25/ديسمبر/2016 - 07:55 ص
طباعة
أعلنت القوات البحرية الصينية أن تشكيلاً بحريًا صينيًا مكونًا من حاملة الطائرات لياونينغ وعدة قطع بحرية أخرى توجه نحو غرب المحيط الهادئ أمس السبت للمشاركة في مناورات في أعالى البحار.

وتعد هذه أول مرة تشارك فيها لياونينغ، حاملة الطائرات الوحيدة التي تمتلكها الصين، في مناورات بالبحار المفتوحة، والتي وصفها المتحدث باسم البحرية ليانغ يانغ بأنها تأتي وفقا لبرنامج التدريبات السنوي الخاص بالبحرية.

كانت وزارة الدفاع الصينية أعلنت أول أمس الجمعة أن حاملة الطائرات سوف تقوم بإجراء تدريبات واختبارات عبر البحار، كما قالت صحيفة جلوبال تايمز الصينية الرسمية إنه من المقرر أن تجرى لياونينغ العديد من التدريبات في أجزاء مختلفة من المياه الإقليمية الصينية في بحر بوهاي والبحر الأصفر وبحر الصين الشرقي وبحر الصين الجنوبي.

وأمس كانت حاملة الطائرات تقوم بتدريبات في البحر الأصفر بصحبة تشكيل من مدمرات وفرقاطات وبمشاركة مقاتلات من طراز J-15.

ومنذ عشرة أيام بث التلفزيون الحكومي الصيني لقطات تعد الأولى من نوعها تظهر تدريبات لإطلاق الصواريخ من الحاملة التي كانت شاركت كذلك خلال الفترة الأخيرة في تدريبات اخرى في بحر بوهاي وبحر الصين الشرقي استخدمت فيها جميعها المقاتلات J-15.

ويقول خبراء عسكريون أن البحرية الصينية تهدف من وراء تلك التدريبات الكثيرة التى تقوم بها حاملة الطائرات فى تعزيز قدراتها على العمل فى مهام بمناطق مختلفة وخاصة فى أعالى البحار.

جدير بالذكر أن لياونينغ هى حاملة الطائرات الوحيدة التى تمتلكها الصين حاليا وقد انضمت إلى الأسطول الصينى فى عام 2013 بعد أن اشترتها الصين من أوكرانيا فى اواخر التسعينات فى القرن الماضى وقامت باستكمال بناءها وتحديثها. ويبلغ طولها 306.4 مترا وعرضها 74.4 مترا وتصل سرعتها القصوى إلى 28 عقدة فى الساعة.

ومن المعروف أن الصين تقوم حاليا بصناعة حاملة طائرات ثانية حيث من المتوقع أن يكتمل بناءها وتدخل الخدمة بحلول عام 2020.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads