المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القبض على حداد لاتجاره في الآثار بمصر القديمة

الأحد 25/ديسمبر/2016 - 11:15 ص
طه جمعة
طباعة
تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، اليوم الأحد، من القبض على حداد لاتجاره في القطع الأثارية بمنطقة مصر القديمة، وعلى الفور تم تحرير محضر بالواقعة، وأمر اللواء خالد عبد العال، مدير أمن القاهرة، بإحالته إلى النيابة العامة لتباشر التحقيقات.

وردت معلومات للواء محمد منصور، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، من ضباط وحدة مباحث قسم شرطة مصر القديمة، تفيد قيام "يوسف ع"، 27 سنة، حداد، مقيم دائرة القسم، بعرض قطع أثرية للبيع، وأنه في طريقه لإخفائها بالورشة ملكه الكائنة بمنطقة المدابغ دائرة القسم.

بإعداد الأكمنة اللازمة، تمكن ضباط وحدة مباحث القسم، وبصحبتهم القوة المرافقة، من ضبطه أثناء تواجده أمام ورشة الحدادة ملكه، وبحوزته جوال عثر بداخله على قطع يشتبه في أثريتها عبارة عن "حجر أسود على شكل جسم إنسان برأس أسد طوله حوالي 40 سم"، و"قطعة على هيئة إنساوية لآلهة مصرية قديمة عليها رسم جعران طولها حوالي 25 سم"، و"قطعة كانوب له غطاء متحرك على هيئة رأس إنسان عليها بعض الحروف والرسومات الفرعونية بطول 20 سم".

بمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد عرضها للبيع، وأنه عثر عليها أثناء رفع أنقاض مدبغة كائنة بالمنطقة الأثرية دائرة القسم.

تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads