المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

2016 عام انحياز السيسي للمرأة..."أدوا فرصة للبنات"

الأحد 25/ديسمبر/2016 - 05:18 م
أماني الشاذلي
طباعة
أولى الرئيس عبدالفتاح السيسي اهتمامًا بالغًا بالمرأة منذ توليه مقاليد الحكم، وجعلها في مقدمة أولوياته من خلال حديثه الدائم عنها،وتحيزه الكامل لحقها في المشاركة الفعالة بالمجتمع المصرية، بدءا من تعيينه 14 نائبة في البرلمان، وصولًا إلى إعلانه عن تخصيص عام 2017 لهن.

ومع اقتراب انتهاء 2016 يرصد "المواطن" أبرز مواقف انحياز السيسي للمرأة المصرية خلال هذا العام.

السيسي للنائبات: كن صوتا للحق وتمسكن بحلمكن في وطن مستقر

وفي 13 فبراير الماضي ألق الرئيس السيسي خطابه الأول أمام مجلس النواب، لافتتاح الدورة البرلمانية الأولى عقب ثورة 30 يونيو والانتهاء من الاستحقاق الأخير من خارطة الطريق، الذي أعلن من خلاله انتقال السلطة التشريعية إلى البرلمان.

ووجه السيسي حديثه للنائبات خلال خطابه قائلًا:" نائبات مصر المحترمات.. أخاطب من خلالكن المرأة المصرية، صوت ضمير الأمة النابض بعشق الوطن، التي أثبتت دوما أنها صمام أمان مصر وشعبها.. عبرن عن قضاياكن وكن صوتا للحق تحت هذه القبة تمسكن بحلمكن في وطن مستقر وآمن، ودافعن عن ذلك بكل ما آتاكن الله من عزيمة وإرادة وتحدي".

تكريم الأمهات المثاليات:

كرّم الرئيس، في 19 مارس الماضي الأمهات اللاتي فزن بلقب الأم المثالية من مختلف المحافظات المصرية، بالإضافة إلى الحاصلات على ألقاب "أفضل أم بديلة" و"الأم المثالية لذوي الاحتياجات الخاصة" و"الأمهات المثاليات لشهداء القوات المسلحة والشرطة"، حضرت التكريم غادة والي وزيرة التضامن الاجتماع.

ووجه الرئيس بمنح الأمهات المثاليات مكافآت تتمثل في مبلغ مالي قدره 50 ألف جنيه أو أداء فريضة الحج تقديرًا لعطائهن، كما منح الأمهات المثاليات وسام الكمال من الطبقة الثانية.

2017 عام المرأة المصرية:

في 28 مارس الماضي، ااجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأعضاء المجلس القومي للمرأة، وأكد خلال الاجتماع على أهمية دور المرأة المصرية في مسيرة العمل الوطني والإنساني، ولفت إلى أن الدولة المصرية فى حقبتها الجديدة تولى للمرأة اهتمامًا خاصًا، وتكفل لدورها الوطنى الكبير كل الدعم وتكن له كل التقدير، حيث أثبتت المرأة المصرية جدارتها ووطنيتها فى مختلف المواقف حين لبت نداء الوطن.

كما أشاد الرئيس بالمشاركة السياسية الواعية للمرأة المصرية، وإسهاماتها الاجتماعية المتعددة والمثمرة، وأعلن أن عام 2017 سيكون عام المرأة المصرية.

فتاة الإسكندرية:

وفي 13 نوفمبر استقبل الرئيس السيسي في قصر الاتحادية، منى السيد إبراهيم بدر والتي عرفت بفتاة الإسكندرية صاحبة صورة جر عربة البضائع، مُبديًا إعجابه الشديد بكفاحها وإصرارها على العمل لتوفير حياة أفضل لها ولأسرتها، باعتبارها نموذجًا مُشرفًا لجميع شباب مصر.

في لفتة إنسانية، حرص الرئيس السيسي على التجول مع «فتاة العربة»، من مكتبه وتوصيلها للسيارة التي تقلها لمنزلها وفتح لها باب السيارة بنفسه، كما وجه لها الدعوة للمشاركة في المؤتمر الوطني المقبل للشباب حتى يتسنى للجميع التعرف على تجربتها.

السيسي لـ "الشباب": "ادوا فرصة للبنات بقى"

وفي 15 ديسمبر الجاري داعب الرئيس عبدالفتاح السيسي، أحد الشباب المسئولين عن رفع ستار افتتاح مشروع محور"روض الفرح – الضبعة"، مطالبا بإعطاء فرصة للبنات المشاركات بقص الشريط، قائلا: "يا ابني أدى فرصة للبنات يا ابنى بقى".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads