المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

3 لاعبين مصريين سطع نجمهم بسماء الإحتراف فى 2016

الأحد 25/ديسمبر/2016 - 07:59 م
شريف فكري
طباعة
سفراء للكرة المصرية تألقوا مع أنديتهم في الخارج، ورفعوا أسم الكرة المصرية عاليًا في أوروبا، وشرفوا بلدهم "مصر"، في عدة دول من أبرزها البرتغال، إيطاليا، إنجلترا، اليونان، بلجيكا. 

المرتبة الأولى اللاعب محمد صلاح
ويأتي في المقدمة اللاعب المصري محمد صلاح، الذي بدأ مسيرته الكروية في نادي "المقاولين العرب"، ثم سافر إلى سويسرا لتجربة الاحتراف مع نادي "بازل"، الذي سبق ولعب له لمدة عامين 2013 و2014، وتألق فيهم بشكل لافت للغاية وأصبح من اللاعبين المؤثرين في الفريق، حيث سجل مع الفريق "السويسري"، 20 هدفا، وسجل "صلاح"، أول أهدافه الرسمية أمام نادي " لوزان"، وكان له هدفين في مرمي نادي تشيلسي الإنجليزي، مما كان سببًا في اهتمام الصحف العالمية عمومًا والإنجليزية بالحديث عن اللاعب ومتابعته، وحصل محمد صلاح علي أفضل لاعب صاعد في أفريقيا، عام 2012 وأفضل لاعب في الدوري السويسري عام 2013.

كما شارك محمد صلاح مع نادي بازل في دوري أبطال أوروبا "عامين"، وبعد تألقه مع فريق "بازل"، توالت عليه العروض من أكثر من فريق مثل "ليفربول"، الإنجليزي ونادي "تشيلسي"، ولكن اللاعب فضل نادي تشيلسي بعد مكالمة "جوزية مورينو"، المدير الفني لنادي تشيلسي في هذا التوقيت.

 وبعد أن أنتقل صلاح "للبلوز"، سجل أول أهدافه في فريق نادي أرسنال في المباراة التي انتهت بفوز فريقه 6-0، وأنتقل صلاح إلي النادي اللندني بمبلغ 13.5 مليون يورو.

لم يحصل "صلاح"، على فرصة المشاركة مع الفريق "اللندني"، وخرج اللاعب من حسابات مديره الفني "مورنيو"، ثم أنتقل لفريق فيرونتينا "الإيطالي"، علي سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر في فبراير 2015، سجل للاعب محمد صلاح 10 أهداف وظهر في 26 مشاركة مع فريق "فيورنيتنا".

وبعدها أنتقل محمد صلاح إلى فريق نادي روما الايطالي علي سبيل الإعارة في موسم 2015 ويعد هذه الموسم هو أفضل مواسم محمد صلاح علي الإطلاق ونجح في تسجيل 15 هدف في أول موسم له مع فريق "العاصمة" وشارك في 42 مباراة وأنتقل نهائيًا إلي الفريق الايطالي وسجل لحد ألان 8 أهداف وهو هداف فريق روما مع اللاعب "ديجيكو".

ومع المنتخب الوطني شارك محمد صلاح في بطولة كاس العالم للشباب عام 2011 وكان جزءًا من المنتخب الأوليمبي المصري في أولمبياد لندن 2012 ونجح في هز شباك المنتخب البرازيلي الاوليمبي وسجل في جميع مباريات الفريق في دور المجموعات، كما أصبح من نجوم المنتخب المصري الأول، بعدما أحرز أول أهدافه مع المنتخب المصري في مرمى النيجر، كما أحرز أول "هاتريك" دولي له في مرمى زيمبابوي في يونيو الماضي، وفي العموم يمتلك مهاجم روما سجلًا ممتازًا مع منتخب بلاده حيث خاض 48 مباراة دولية حتى الآن أحرز خلالها 30 هدفًا".


المرتبة الثانية اللاعب محمد النني
بدأ اللاعب محمد النني مسيرته الكروية في ناشئين النادي الأهلي، ثم انتقل إلى نادي المقاولون العرب، تألق مع المنتخب المصري في دورة الألعاب الاوليمبية في لندن 2012 مما جعل أنظار كشافي نادي بازل السويسري تتجه نحوه ليقرروا التعاقد معه في صيف 2013 ليبدأ اللاعب رحلته الاحترافية في أوروبا بجانب اللاعب محمد صلاح في بازل. 

أنتقل اللاعب محمد النني في أول تجربه له في الاحتراف إلى نادي بازل السويسري، وحصل علي لقب الدوري السويسري لمدة 3 أعوام متتالية، وحصل علي جائزة أفضل لاعب ممر كرات في الدوري الأوروبي.

ثم أنتقل في إلى نادي أرسنال الإنجليزي، وسجل هدف شهيرا في شباك برشلونة ببطولة دوري أبطال أوروبا الموسم السابق إياب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا بتسديدة صاروخيه متقنه في شباك الحارس، وهذا الهدف قد اختير كأفضل هدف لأرسنال خلال شهر مارس 2016 بجانب اختيار النني كأفضل لاعب لنفس الشهر في فريقه.

بدا مسيرته مع المنتخب تحت قيادة المدرب الأمريكي بوب برادلي وأصبح عنصر أساسي يعتمد عليه المدرب في هذه التوقيت، وأحرز النني أول أهدافه مع المنتخب في المباراة الودية أمام منتخب جاميكا.

المرتبة الثالثة اللاعب أحمد حسن كوكا
وبدأ اللاعب أحمد حسن كوكا في صفوف ناشئين النادي الأهلي وقرر الرحيل عن النادي لخوض تجربه الإحتراف، وبالفعل خاض تجربة الإحتراف الأولى له في البرتغال مع نادي ريو ايفي، ولعب في أول مواسمه مع فريق الشباب وفي موسمه الثاني أنضم للفريق الأول في بداية موسم 2012–13
انتقل في عقد لمدة 5 سنوات لصالح نادي براغا، سجل أول هدف له في شباك مارسيليا في دور المجموعات في الدوري الأوروبي وقد احتفل بالهدف بالبكاء وتقبيل الشارة السوداء حزنا على فراق والده.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads