المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

باسم علي.. "فراشة" الأهلي التى لا تطير

الأحد 25/ديسمبر/2016 - 11:47 م
شريف فكري
طباعة
باسم علي محمود عبد النبي، اللاعب صاحب الـ28 من عمره، الظهير الأيمن بالنادي الأهلي الحالي، وفراشة الأهلي كما أطلق عليه جماهيره. 

ابن مدينة "الإسماعلية"، الذي بدأ مسيرته الكروية في نادي بترول أسيوط، ثم أنتقل إلى فريق المقاولون العرب في عام 2009، وتألق اللاعب بشكل ملفت للغاية مع فريقه، وتوالت عليه العروض، من قطبي الكرة المصرية، النادي الأهلي ونادي الزمالك، قضي اللاعب في المقاولون 5 مواسم، ثم أنتقل للنادي الأهلي، بعد أن فشلت المفاوضات لمدة 3 سنوات، وفي كل عام تتعثر فيه المفاوضات، لم يوافق اللاعب للانتقال إلى الفريق "الأبيض"، حتى موسم 2014، العام الذي شهد انتقال اللاعب للأهلي. 

ظهر"باسم على"، مع فريق المقاولون في 100 مباراة سجل خلالهم 3 أهداف، وكأن أشهرهم هدفه في نادي الزمالك. 

أنتقل اللاعب للأهلي، ولعب تحت قيادة المدرب الأسباني، خوان كارلوس جاريدو، في أول مواسمه مع الفريق وتألق بشكل كبير في الجبهه اليمني، وكان رقم 1 في هذا المركز، في الفترة التي خاض أحمد فتحي فيها تجربة الاحتراف في قطر، ثم أنضم للمنتخب الوطني وشارك مع "الفراعنة"، في 12 مباراة.

وفاز مع النادي الأهلي ببطولة السوبر المصري، في المباراة التي فاز الأهلي علي الزمالك بركلات الترجيح، ثم فاز ببطولة كأس الإتحاد الأفريقي عام 2014، وبطولة الدوري المصري الموسم الماضي. وبدأت من هنا لعنة الإصابات التي صادفت اللاعب في مشواره مع النادي الأهلي.

حيث أن الموسم الماضي تولي البرتغالي "بيسيرو"، ولايه الفريق ولم يكن يعتمد على اللاعب إلا في أوقات قليلة جدا، ثم رحل بيسيرو عن الفريق، وجاء عبد العزيز عبد الشافي، ليحل مكان "البرتغالي"، وأعتمد أيضًا على اللاعب أحمد فتحي ومحمد هاني في هذا المركز "الظهير الأيمن"، ثم رحل عن الفريق وتولي الهولندي مارتن يول، واستبعد اللاعب طوال أحداث الموسم ولن يعتمد عليه إلا في مباريات الكأس والمباريات الودية وعندما تأكد حصوله علي لقب الدوري.

انتهي هذا العالم وبدأ عام جديد، ومدرب أيضًا جديد للفريق، وهو الكابتن حسام البدري، المدير الفني الحالي بالنادي الأهلي، وقرر البدري الاعتماد على في أول مباراة هذا الموسم، أمام فريق "الإسماعيلي"، ولكن صادف اللاعب سوء الحظ وأصيب في الدقيقة الـ11 من زمن الشوط الأول من المباراة، ثم تعافى من الإصابة ليعود مؤخرا في حسابات مديره الفني، إلا أنه أصيب ثانيًا في تدريبات الفريق، وتم استبعاده في المباريات، ثم منحه البدري فرصة التواجد في قائمة الفريق التي تخوض مباراة المصري، ولكن قبل المباراة بيوم أصيب اللاعب بكدمة قوية في قدمه اليمني مما أخرجته نهائيًا من حسابات "البدري"، أيضا غاب اللاعب عن لقاء كأس مصر أمام فريق الألومنيوم والتي قرر فيها البدري منح اللاعبين فرص المشاركة في هذه المباراة، وفي الساعات السابقة تأكد غياب اللاعب عن مباراة القمة المقبلة يوم الخميس المقبل، ضمن أحداث الجولة الـ17 من بطولة الدوري المصري الممتاز، والتي تقام علي ملعب بتروسبورت بالقاهرة. 

وفي ظل سوء الحظ التي يصادف "الفراشة"، إلا أن أكثر من 4 أنديه في الدوري المصري يريدون التعاقد مع اللاعب منهم "الإسماعيلي، الإتحاد السكندري، سموحة، المقاولون العرب"، ولكن اللاعب يتمسك بوعد البدري، وكان وعد البدري في محادثة كلامية بين الطرفين، قال له مديره الفني أن يتمسك بالصبر وأنه سوف يشارك قريبًا في المباريات مع الفريق في مختلف البطولات. 

وهنا تأتي لعنة الإصابات التي تصادف اللاعبين في جميع الدوريات على مستوي العالم الكروي، وينتظر "البدري"، الانتهاء من مباراة القمة القادمة بين قطبين الكرة المصرية لتحديد مصير اللاعب سواء بالرحيل أو بالبقاء ، جدير بالذكر، أن اللاعب، في موسم 2014، كان أكثر اللاعبين قيامًا بالكرات العرضية الصحيحة برصيد 17 كرة، وسجل اللاعب مع النادي الأهلي هدفين في شباك فريق "العربي الكويتي"، في المباراة الودية التي جمعت بين الفريقين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads