المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أسباب ابتعاد فادية عبد الغني عن الساحة الفنية.. في ذكرى ميلادها الـ55

الإثنين 26/ديسمبر/2016 - 12:50 م
منار إبراهيم
طباعة
تحل اليوم ذكرى ميلاد فنانة أبدعت في الكثير من الأدوار الفنية المتنوعة ما بين الكوميدي والتراجيدي على شاشات التليفزيون والسينما المصرية، وعُرفت بأدوارها الجادة والمتميزة التي حافظت على التقاليد والأعراف الشرقية، اشتهرت بإطلالتها المتميزة الخاصة بها، جسدت شخصيات عدة ولم تحصر نفسها داخل دور معين، سطعت في سماء النجومية بجدارة، هي النجمة القديرة فادية عبد الغني.

ولدت "فادية عبد الغني حسن شلبي" عام 1961، بمدينة الإسماعيلية لعائلة من المنصورة، تخرجت من قسم التمثيل بالمعهد العالي للسينما عام 1984.

بدأت "فادية" مشوارها الفني في عام 1978 من خلال مجموعة من الأعمال التلفزيونية حيث شاركت في الكثير من المسلسلات الاجتماعية والدينية كمسلسل "على هامش السيرة" و"محمد رسول الله"، تزوجت من رجل الأعمال "فريد عبد الغني" وأنجبت منه "سارة ومحمد".

قدمت أيضًا عدد من الأدوار السينمائية والمسرحية، إلا أنها اشتهرت بالأعمال التلفزيونية، ومنها "المال والبنون، ونصف ربيع الآخر، عائلة الحاج متولي، التوأم، العمة نور، الوتد، سوق العصر، قاتل بلا أجر، للثروة حسابات أخرى، وتاجر السعادة، والعصيان، والرحايا، والهروب من الغرب، والعميل 1001، وخطوط حمراء، وطرف ثالث".

بينما من أبرز أعمالها المسرحية: "الإخوة الأندال، واللص والكلاب، وبودي جارد"، وفي السينما قدمت "يا أنا يا خالتي" مع محمد هنيدي، وفيلم "الحقونا" مع الراحل نور الشريف.

ابتعدت الفنانة القديرة عن الحياة الفنية وبالتحديد عالم الدراما التليفزيونية خلال الفترة الماضية، وأكدت في تصريحات صحفية أن الأمر ليس مقصودا على الإطلاق، ولكن بسبب أن الأدوار التي تعرض عليها لا تليق بتاريخها الفني، معلقة: "ما ينفعش بعد تاريخ كويس الواحد عمله أقدم أي دور والسلام.. عملنا بصمة لازم نستكملها بشكل محترم".

وأضافت: "يكاد يكون عدم وجودي بكثافة، بسبب حالة الانطواء والجلوس في منزلي بشكل مستمر، وهناك مثل يقول: "البعيد عن العين بعيد عن القلب"، لافتة إلى أنها لا تحتاج أن تنشر نفسها وتظهر في كل الأحداث والمجتمعات الفنية حتى يتذكرها المنتجون والمخرجون فهي أكبر من ذلك، وأن ما يفعل هذا، الوجوه الشابة والجديدة التي تبحث عن فرصة.

وأكدت "عبد الغني" أنها تعتز بكل المحطات الفنية التي قدمتها سواء على المستوى الدرامي أو السينمائي، وإن كان حضورها في عالم الدراما التليفزيونية أكثر، مشيرة إلى أن هناك محطات فنية لا تنساها وتكون قريبة بشكل مستمر من قلبها مثل أدوارها في "المال والبنون" للمخرج مجدي أبو عميرة، و"الوتد" للمخرج أحمد النحاس، و"سوق العصر" للمخرج هاني إسماعيل، و"العصيان" للمخرج أحمد السبعاوي، وغيرها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads