المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بدء التشغيل التجريبي لمحطة مياه الشرب بمنية النصر بتكلفة 165 مليون جنيها

الإثنين 26/ديسمبر/2016 - 02:28 م
سالى البرى
طباعة
أعلن حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، عن بدء التشغيل التجريبي لمحطة مياه الشرب بمنية النصر، بتكلفة قدرها 165 مليون جنيهًا، وبقدرة إنتاجية مبدئية سعتها 600 لترثانية، على أن يتم رفع طاقتها إلى 1200 لترثانية.

وأشار "إمام"، الى أن التكلفة تشمل المحطة والموجودات بها والتي تتضمن "بئر المياه العكرة، محطة طلمبات المياه العكرة، عامود التوزيع، المروقات، مبنى المرشحات، الخزان الأرضي، بئر المياه المرشحة، محطة طلمبات المياه المرشحة، الموزع، مبنى الكيماويات، مبنى الكلور، مبنى تخزين الكيماويات، مبنى المولد، خزان الوقود، مبنى الورشة والمخازن، المبنى الإداري، الأمن والاستعلامات، ساحة ركن السيارات، المسجد، برج المراقبة".

وأوضح محافظ الدقهلية، أن المساحة المقام عليها المحطة تبلغ 12 فدان و18 قيراط و16 سهم بقرية الطاهرة مركز منية النصر، ومأخذ المياه العكرة من النيل بإجمالي خطوط وشبكات طولها 15870 متر، وقد تم نهو جميع الأعمال بالمحطة، ويجرى حاليًا التشغيل التجريبي للوحدات المختلفة بها، كما يجرى غسيل الوسط الترشيحي بالمرشحات، وسوف تبدأ عمليات ضخ المياه من المحطة في الشبكات خلال النصف الأول من شهر يناير المقبل.

وشدد المحافظ، على سرعة الانتهاء من مرحلة التشغيل التجريبي، لتبدأ مرحلة ضخ مياه الشرب، ليشعر المواطنين بثمرة الجهود المبذولة من أجل راحتهم وتوفير المياه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads