المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اليوم.. ختام فاعليات "برنامج إدارة الأزمات" بمركز التدريب في جامعة القناة

الإثنين 26/ديسمبر/2016 - 02:36 م
ريهام الجناينى
طباعة
اختتمت إدارة التدريب بالإدارة العامة للتنظيم والإدارة بجامعة قناة السويس، اليوم الإثنين، دورة تدريبية حول إدارة الأزمات، والتي بدأت من 19 ديسمبر، وذلك في إطار سلسلة من الدورات التدريبية التي تعقدها إدارة التنظيم والإدارة.

وحاضر اليوم، في ختام الدورة، الدكتور محمد شقيدف، الأستاذ بكلية الطب البيطري، ومدير مركز الدعم الطلابي والمدرب المعتمد، متناولًا مفهوم الأزمة وإدارة الأزمات، والفرق بين الأزمة والكارثة، وكذلك تصنيف الأزمات وأسباب نشوء الأزمات، وعوامل النجاح في إدارة الأزمة مع عرض لاستراتيجيات المواجهة والتعامل مع الأزمة.

وأكدت مديحة عباس، مدير عام الإدارة العامة للتنظيم والإدارة، أن هذا البرنامج المثمر الذي حضره أكثر من 40 متدرب ومتدربة من العاملين بالإدارات داخل الجامعة، والتي حاضر فيها كلًا من المهندس محمد النساج، أمين عام الجامعة، حول ثقافة الانتماء للوطن.

كما حاضر فيها الدكتور إبراهيم فارس، عميد كلية الطب البيطري، حول الأطراف المعنية وأبعاد الأزمات المحتملة، والدكتور أيمن فتحي، مدير تحرير موقع الجامعة، تناول تصنيف الأزمات والأسس الفنية وأنواعها، كما حاضر في البرنامج الدكتور أحمد جمال خطاب، المدرس المساعد بكلية التجارة، حول التخطيط لمواجهة الأزمات والإشارات الدالة لاحتمال وقوع الأزمة وكيفية تقويم المخاطر والاستعداد لمواجهة الأزمات المحتملة.

واختتم البرنامج اليوم، بمحاضرة للأدوات العلمية لإدارة الأزمة، وإعداد السيناريهات وخطة الاتصالات والإعلام وأثره على إدارة الأزمة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads