المواطن

عاجل
وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تامر الحبال : زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد يؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تايوان: حاملة طائرات صينية تتحرك صوب إقليم هاينان بجنوب الصين

الثلاثاء 27/ديسمبر/2016 - 06:07 ص
طباعة
قالت وزارة الدفاع التايوانية اليوم الثلاثاء، أن مجموعة من السفن الحربية الصينية تقودها حاملة الطائرات الوحيدة التي تملكها الصين تتجه صوب إقليم هاينان بجنوب الصين عبر بحر الصين الجنوبي في إطار ما تصفه بكين بتدريبات روتينية.

وتحركت مجموعة السفن حول تايوان بالفعل إذ مرت في بادئ الأمر بين جزيرتي مياكو وأكيناوا بجنوب اليابان ثم طافت حول جنوب تايوان عبر قناة باشي بين تايوان والفلبين.

ولم تعلن الصين عن تفاصيل كثيرة بشأن ما تنتوي حاملة الطائرات لياونينغ فعله واكتفت بالقول إنها ستقوم بتدريبات روتينية.

لكن التدريبات تأتي في وقت تجدد فيه التوتر بشأن تايوان التي تقول بكين إنها تابعة لها وذلك بعد اتصال هاتفي بين الرئيس الأمريكي المنتخب ورئيسة تايوان مما أثار استياء الصين.

وفي تايبه قال مسؤول بوزارة الدفاع أن لياونينغ تسير في اتجاه الجنوب الغربي صوب هاينان وليس للتوغل أكثر في بحر الصين الجنوبي المتنازع عليه قرب جزر سبراتلي التي تقع بالقرب من الفلبين وماليزيا وفيتنام.

وقال مسؤول عسكري تايواني كبير لرويترز طالبا عدم ذكر اسمه "ما زالت تسير باتجاه الجنوب الغربي صوب هاينان."

وأضاف أن حاملة الطائرات لم تبحر بجوار المنطقة الوحيدة التي تسيطر عليها تايوان في جزر سبراتلي وأن تايوان تواصل مراقبة تحركاتها.

وأجرت القوات الجوية الصينية تدريبات بعيدة المدى هذا الشهر في بحري الصين الشرقي والجنوبي مما أثار غضب اليابان وتايوان. وقالت الصين أن تلك التدريبات كانت روتينية أيضا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads