المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دراسة تحذر: تعاطي الماريجونا سبب أساسي للإصابة بانفصام الشخصية

الثلاثاء 27/ديسمبر/2016 - 06:22 ص
طباعة
أظهرت نتائج دراسة جديدة نشرت في مجلة الطب النفسي، أنه هناك علاقة بين الأشخاص الذين يتعاطون الماريجونا والإصابة بانفصام الشخصية ونشرت هذه النتائج موقع Global National News.

كما قالت الدراسة إن الأشخاص الذين يدخنون الحشيش هم أكثر عرضة للإصابة بمرض انفصام الشخصية.

وتظهر الدراسات أن تعاطي الماريجونا هو أكثر شيوعًا بين الأشخاص الذين يعانون من أمراض ذهنية كما أنه يزيد أيضًا من مخاطر الأمراض الذهنية.

وقالت الأبحاث إن أكثر الأمراض الذهنية الأكثر شيوعًا بين من يتعاطون الماريجونا هي جنون العظمة وتشوش التفكير، وتؤكد الابحاث أن تعاطى الماريجونا يزيد من مخاطر الإصابة بهذه الحالات النفسية بنسبة 40%.

وأضاف الدكتور سوزي غيج وفريق من مدرسة علم النفس التجريبي في جامعة بريستول في المملكة المتحدة، أن هذه الدراسة ستساعد كثيرًا على علاج الأشخاص الذين يعانون من هذه الحالة النفسية، وقال إنه هناك أيضًا عوامل أخرى تؤثر على الصحة العقلية.

وقالت الأبحاث إن 44% من الطلاب يتعاطون الماريجونا و46% من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 24 إلى 26 عامًا يتعاطون الماريجونا ويتعاطى هؤلاء الطلاب الماريجونا بنسبة 0.7% يوميًا.

وأشار مؤلفو هذه الدراسة إلى العوامل الوراثية التي قد تشير ما إذا كان الشخص عرضة لاستخدام الماريجونا أم لا والعوامل التي كانت تشير إلى تطوير مرض انفصام الشخصية لديهم، تم التقاط هذه البيانات من دراسة الجينوم باستخدام تقنية المندلية العشوائية وقاموا بتحليل البيانات وتم اختيار هذا الأسلوب لأن فريق البحث توقع أن الأشخاص الذين يتعاطون الماريجونا من المرجح أن يكون بسبب عامل وراثي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads