المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مصر وفرنسا يبحثان الرؤية المستقبلية للتعاون الإنمائي

الثلاثاء 27/ديسمبر/2016 - 10:03 ص
شربات عبد الحي
طباعة
اجتمعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، مع وزير الدولة الفرنسي للشؤون الخارجية والتنمية الدولية المسؤول عن شؤون التنمية والفرانكفونية جون ماري لوجين، لمناقشة الرؤية المستقبلية للتعاون الإنمائي المصري الفرنسي، بالاضافة إلى المشروعات الجديدة المقترح التعاون فيها في الفترة المقبلة.

وأوضح الوزير الفرنسي، أن فرنسا قامت بتنفيذ العديد من المشروعات الحيوية في مصر في عدة مجالات، مثل إنشاء مترو الأنفاق بخطوطه الثلاثة، وتجهيزات القصر العيني الجديد، وإنشاء نظام المعلومات بمكتبة الإسكندرية، ومحطات الكهرباء، وإنشاء وتوسيع سنترالات التليفونات بعدة محافظات، وتوسيع محطات مياه الشرب والصرف الصحي، وتطوير نظام المراقبة الجوية.

كما تطرق الاجتماع إلى مناقشة جوانب التعاون المشتركة والمستقبلية بين مصر وفرنسا لاسيما في مجال الطاقة، والمشروعات التي يمكن التعاون فيها وفقًا لأولويات الحكومة المصرية في الفترة الحالية.

وأعرب جون ماري لوجين، عن عزم بلاده لدعم مصر في مجال الطاقة بقيمة 175 مليون يورو، منها 150 مليون يورو للكهرباء، إضافة إلى 25 مليون يورو في البترول.

يذكر أن المشروعات التي تم الاتفاق عليها هي تطوير ترام الرمل بالإسكندرية، ومشروع معالجة الحمأة الناتجة من محطة معالجة الصرف الصحي الشرقية بمحافظة الإسكندرية، وبرنامج دعم الرعاية الصحية في المحافظات المصرية، وبحث الجانبان، التطورات في الاتفاقيات التي تم توقيعها بين البلدين مؤخرًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads