المواطن

عاجل
مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"جنايات القاهرة" تعرض فيديوهات "فض اعتصام رابعة"

الثلاثاء 27/ديسمبر/2016 - 01:08 م
كريم زكريا
طباعة
استكملت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، اليوم الثلاثاء، محاكمة محمد بديع و738 متهمًا في "فض اعتصام رابعة العدوية".

وعرضت المحكمة فيديو احتوى على مشاهد ظهر به عدد من الجثث داخل أكفانها، والتي ظهرت به الجثث تتحرك فأكد الدفاع أن هذا مشهد تمثيلي بتاريخ 19 يونيو 2014.

وعرضت المحكمة فيدو آخر لبعض المتوفين داخل اعتصام رابعة، أكد الدفاع أنهم ضحايا للشرطة، ولكن المحكمة قالت: إنها أيضًا مشاهد تمثيلية وأنهم هم من يتحركون، كما عرضت المحكمة ضمن الإحراز فيديو تمثيلي لتظاهرات رابعة.

وعلق الدفاع أن تلك الأسطوانة رقم 27 احتوت على عدة مقاطع أولها فيديو للمذيعة رولا خرسا يتناول مشهد تمثيلي للمتوفين على حد قولها، والمشهد الثاني يتناول أحداث تظاهرات لم يتبين إذا كانت في رابعة من عدمه، والمشهد الثالث تمثيلي لبعض الشباب يرتدون الأكفان البيضاء، ويتحرك بعضهم داخلها، والمشهد الرابع يحتوي على جثة محترقة يقوم بعض الأشخاص بتحريكها.

واستبعدت المحكمة عدد من الأسطوانات الأخرى المحرزة في القضية، بعدما تبين أنها خاصة بأحداث الحرس الجمهوري، واقتحام مبنى أمن الدولة، حيث إنها لا علاقة لها بأحداث القضية المنظورة.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد، وعضوية المستشارين وفتحى الرويني وخالد حماد، وسكرتارية أيمن القاضي ووليد رشاد.

والمتهمون في القضية هم قيادات جماعة الإخوان، وفى مقدمتهم محمد بديع المرشد العام للجماعة، وعصام العريان، وعصام ماجد، وعبد الرحمن البر، وصفوت حجازي، ومحمد البلتاجي، وأسامة ياسين، وعصام سلطان، وباسم عودة، وجدي غنيم، "أسامة" نجل الرئيس المعزول محمد مرسي، بالإضافة للمصور الصحفي محمد شوكان والذي جاء رقمه 242 في أمر الإحالة.

وأسندت النيابة إلى المتهمين اتهامات عديدة، من بينها: تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية "ميدان هشام بركات حاليًا" وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس في التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع فى القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads