المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سمير صبري.. بين المذيع الناجح والنجم اللامع في عالم الفن

الثلاثاء 27/ديسمبر/2016 - 01:48 م
نورا حسن
طباعة
سمير صبري، نجم من نجوم زمن الفن الجميل، الذي تألق في العديد من الأدوار الفنية السينمائية والدرامية، كما يعتبر فنان شامل، فلم يقتصر عمله كممثل فقط بل لجأ إلى الغناء، وعمل كمذيع أيضًا، أحب الفن منذ الصغر ونشأ في عائلة تحب الفن وتحترمه، فى ذكرى ميلاده تعرف على أهم محطاته الفنية:

نشأ في عائلة إسكندرانية تحترم الفن واسمه الحقيقى محمد سمير جلال صبري، ولد فى 27 ديسمبر بمدينة الإسكندرية عام 1963، ويعتبر فنانا شامل فهو ممثل ومطرب ومذيع مصري وقد تخرج من جامعة فيكتوريا.

تميزت برامجه بشعبيتها الكبيرة، فقد قدم برنامج "ما يتطلبه المستمعون" باللغة الإنجليزية، كما قدم عدة برامج منها "هذا المساء"، "كان زمان"، "النادي الدولي".

انفصل والده عن والدته وكان عمره 9 سنوات، فانتقل للقاهرة ليبدأ مرحلة جديدة تبناه فيها الفنان عبد الحليم حافظ وأصبح نجم البرنامج الأوروبي وعمره 10 سنوات.

اتجه للسينما وقدم العديد من الأفلام، مثل "جحيم تحت الماء" مع الفنانة رغدة، وفيلم "الجلسة سرية"، "البحث عن فضيحة" بطولة الفنان عادل إمام وميرفت أمين، ويبلغ رصيده السينمائي حوالي 138 فيلم، وأسس مع يوسف شاهين وحسين كمال نقابة فنية أطلق عليها "الأحرار المنفتحين"، كما أسس شركة إنتاج سينمائية وحصل على العديد من الجوائز التقديرية.

شارك في العديد من الأعمال الدرامية، كمسلسل "حضرة المتهم أبي" الذي تم إنتاجه عام 2006، وكذلك "قضية رأى عام" مع الفنانة يسرا، و"التوت والنبوت" مع الفنان عزت العلايلي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads