المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. حضارات تحت المياه

الثلاثاء 27/ديسمبر/2016 - 03:53 م
داليا محمد
طباعة

يحمل البحر في أعماقه الكثير من الأسرار والتي يتم اكتشافها من حين إلى آخر من قبيل الصدف، فيطفو على سطح البحر كل يوم شيء جديد لتكون علامة مميزة في هذا المكان يوجد شيء، عن طريق البحر تم اكتشاف بعض الحضارات، ويوجد أشياء باقية وما زال البحث عنها جارٍ.
بالصور.. حضارات تحت

"أتلانتس المفقودة"
أثناء اكتشاف الأهرامات في جزيرة "أزور" التي تقع على السواحل البرتغالية، عثر الباحثين على بقايا "أتلانتس" الغارقة، وهي قارة أسطورية ذكرها أفلاطون في كتاباته، على عكس مدينة طروادة التي تغنى بها الشاعر اليوناني هوميروس في شعره.

أعلنت بعض وسائل الإعلام عام 2001 اكتشاف أجهزة المسح الضوئي لمدينة تحت الماء والتي يمكن أن تكون ما تبقي من "أنتلانتس"، ولكن لم يتأكد منها حتى الآن.
بالصور.. حضارات تحت

مدينه بافلوبيتري "اليونان"

تشتهر بأنها من أقدم المدن المفقودة تحت الماء، وعثر على مدينة بافلوبيتري من قبل خفر سواحل جنوب اليونان في البحر الأبيض المتوسط.

ويعتقد علماء الآثار أنه منذ حوالي 2000 قبل الميلاد، جاء في هذه المنطقة ما يشبه الـ"تسو نامي"، وقضى على المنطقة التي لم تتعاف من هذه الكارثة الطبيعية، ورغم مرور السنين ما زال الموقع محفوظًا بشكل جيد،

ويحتوي على العديد من البيوت القديمة والمعابد، ولكن المكان يواجه خطرًا كبيرًا بسبب القراصنة والصيادين والراغبين في الحصول على الهدايا التذكارية من الموقع، بسبب إحضار السكان من البلاد المجاورة وتقديم الهدايا للمعابد.
بالصور.. حضارات تحت
مدينة الأسد شيتشنغ "الصين"

كانت "الأسد" مدينة لها مكانة كبيرة حتى عام 1959، ولكن فقدت هذه المكانة عندما قررت السلطات الصينية إنشاء بحيرة صناعية تسمى "كيانداو" لتوليد الطاقة الكهرومائية.

يرجع تاريخ المدينة إلى فترة تقع ما بين عام 25 وحتى عام 200 ميلاديًا، والمدينة موجودة على عمق 85-130 قدمًا تحت هذه البحيرة الصناعية، ويؤكد الغواصون أن المدينة ما زالت تحتفظ بسلالم خشبية ومنازل وطرق ومعابد.
بالصور.. حضارات تحت

مدينة هرقليون "مصر"

توجد هذه المدينة عند منطقة أبو قير في شمال شرق الإسكندرية، وكانت "هرقليون" مركزًا دينيًا مهما، ذكرت اسمها في جزء من أسطورة إيزيس وأوزوريس، كما كانت نقطة تجارية رئيسية على البحر المتوسط في القرن السادس.

عثر الفريق البحثي على عمق 30 قدم تحت سطح البحر، على مجموعة من التماثيل، والقطع الأثرية، والنقود المعدنية، التي غرقت منذ 1200عام.
بالصور.. حضارات تحت
قصر كليوباترا "مصر"

يعتبر "قصر كليوباترا" من أشهر الآثار الغارقة في العالم، ويقع في شواطئ الإسكندرية، ويعرف عن الملكة كليوباترا ملكة مصر الشهيرة بشدتها وسطوتها.

يعتقد العلماء أنه قبل حوالي 1400 سنة، كان قصر الملكة كليوباترا، مبنيًا على جزيرة تعرضت لزلزال قوي وموجات مد شديدة ضربت سواحل الإسكندرية في البحر الأبيض المتوسط، وغرقت الجزيرة مع القصر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads