المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. افتتاح مشروعات خدمية بتكلفة 326 مليون جنيه في "قطور"

الثلاثاء 27/ديسمبر/2016 - 03:59 م
محمد الشوبري
طباعة
أكد اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، أن المشروعات الخدمية في قطاع مياه الشرب والصرف الصحى والتعليم التي تم افتتاحها أمس الاثنين، بقرى مركز ومدينة قطور؛ بلغت تكلفتها الإجمالية 326 مليون جنيه.

وأضاف المحافظ في تصريحات صحفية أن المشروعات تضمنت افتتاح محطة رفع بقرية سجين الكوم الفرعية بتكلفه قدرها 10 مليون جنيه وتخدم القرية وقرى البر الشرقي لها، إضافة إلى افتتاح محطة رفع الرياينة بتكلفة قدرها 60 مليون جنيه وتخدم القرية و5 قرى مجاورة.

ولفت المحافظ إلى أنه أعطى إشارة البدء لتشغيل المحطتين، وتفقد بعدها مشروع إنشاء محطة مياه المرشحة بقرى محلة مسير المقامة على مساحة 10 أفدنة بتكلفه قدرها 120 مليون جنيه وتضم وحدة معالجة رئيسية ومبنى الروبة ومبان إدارية والمأخذ وعنبر الطلمبات وتخدم المحطة مركز قطور و16 قرية تابعة لمركز قطور وغرب المحلة.

وأوضح "صقر" أنه من المقرر انتهاء المرحلة الأولى من المشروع فى شهر يونيو 2017 بالإضافة إلى تنفيذ أعمال شبكات تربط بين القرى المستفيدة بالمحطة بتكلفه قدرها 130 مليون جنيه.

وأصدر المحافظ توجيهاته لرئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى ورئيس جهاز المشروعات بسرعة الانتهاء من الأعمال الجارية على مستوى المحافظة تمهيدا لافتتاحها خلال العام القادم مع سحب الأعمال من المقاولين المتقاعسين والغير جادين في العمل.

كما افتتح المحافظ مدرسة أميوط للتعليم الأساسي بتكلفه قدرها 3 مليون و137 ألف جنيه المقامة على مساحة 2193 متر مربع، إضافة إلى افتتاح مدرسة العمة الثانوية والمتبرع بقطعة الأرض المقامة عليها ها أحد أهالي القرية وأنشئت بتكلفة إجمالية 2 مليون و937 ألف قيراط و4 أسهم وذلك لتخفيف عبء الانتقال عن الطلاب إلى مدارس خارج القرية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads