المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

" تشيلسي " يحطم الأرقام القياسية بالدوري الإنجليزي

الثلاثاء 27/ديسمبر/2016 - 04:00 م
عبد الرحمن أمير
طباعة
استطاع نادي تشيلسي التألق في سماء إنجلترا خلال انطلاق منافسات الدوري الإنجليزي منذ بدايتها في 20 فبراير عام 1992 وظهور جولات البريميرليج بعد أن كان المنافسات مقتصره على الدوري الإنجليزي الدرجة الأولى ولكن ذهبت المتعة إلى أقوى دوري في العالم وهو الدوري الإنجليزي الممتاز وعلى قمة المنافسات ظهر نادي تشيلسي بعد تألق الأرسنال في فترة من الفترات التي لعبها الجانرز عبر التاريخ.

تشيلسي يحطم رقم قياسي جديد بالبريميرليج

حقق نادي تشيلسي الإنجليزي رقمًا قياسيًا جديدًا بعد فوزه على بورنموث في المباراة التي لعبها أمس الاثنين في الجولة الثامنة عشر من الدوري الإنجليزي.

ووصل تشيلسي إلى النقطة 46 على قمة الدوري الإنجليزي في المركز الأول متفوقًا على أقرب ملاحقيه ليفربول بتسع نقاط قبل المواجهة القوية معه في 31 يناير عام 2017 ضمن منافسات الأسبوع 23 بالبريميرليج.

وبذلك الفوز حقق تشيلسي الرقم القياسي في عدد الانتصارات بعدد 12 فوز على التوالي متجاوزًا رقم 11 في عدد الانتصارات عام 2009 تحت قيادة جوس هيدينك بخمس مباريات وأكمل الإيطالي كارلو أنشيلوتي الفوز بـ 6 مباريات.

بذلك الرقم الجديد، يسجل تشيلسي في تاريخة رقم مساوي لنادي مانشيستر يونايتد وهو 12 فوز أيضًا في الموسم الذي خاضه عام "1999 – 2000 م".

كونتي وسر الخلطة الإيطالية

جمهور نادي تشيلسي الإنجليزي لا يستطيع نكران جميل المدرب المخضرم مورينيو رغم الإنتقادات التي تعرض لها المدير الفني في إدارة فريق تشيلسي، ولكنه أثبت الجدارة بعد ذلك في تحقيق أرقام ونسب عالية مع البلوز لم يشهدها الفريق الأزرق من قبل مع مدرب آخر.

في نفس السياق أكد كونتي المدرب الإيطالي علي خطوات مورينيو الناجحه مع الفريق، ووضع استراتيجية يسير عليها نادي تشيلسي بوضوح حتى الآن في مشوار الدوري الإنجليزي، رغم التشكك في قدرات المدرب الفنية أمام فريق الأرسنال "المدفعجية" باستاد الإمارات في 24 سبتمبر الماضي.

يتمتع المدير الفني الإيطالي كونتي بقدرات المدربين الإيطاليين المعروفين على مستوى العالم بالقوة الدفاعية ووضع خطة تعتمد على إغلاق مفاتيح اللعب أمام الفرق المنافسة مع الهجوم المرتد الشرس.

لكن في المقابل شهد جمهور تشيلسي مرونة من أداء المدرب الإيطالي وعدم تمسكه الدائم بخطة وضعها قبل المباراة، وظهر ذلك في مباراة بورنموث التي خاضها بخطة "3 - 4 - 3" وهي ليست بخطة معتادة في الدوري الإنجليزي للفرق الإنجليزية، ليس ذلك فقط لكن قرر كونتي اللعب داخل البساط الأخضر بدون مهاجم صريح.

ورغم غياب دييجو كوستا عن المباراة، أحرز اللاعبين " بيدرو – هازارد – ويليان " ثلاثة أهداف دون مقابل من فريق بورنموث، اعتمادًا على خط الوسط فقط والقوة الهجومية من الخلف إلى الأمام بفضل ثقة المدرب القدير كونتي.

دييجو كوستا ماكينة تسجيل الأهداف الإنجليزية

أثبت دييجو كوستا لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي، إنه ضمن أقوى مهاجمي العالم على مستوى تسجيل الأهداف واقتناص أنصاف الفرص المتاحه له داخل منطقة الجزاء.

استطاع اللاعب تحقيق أرقامًا قياسية على المستوى الشخصي وعلى مستوى فريق تشيلسي الإنجليزي منذ بدأ الموسم الحالي في أغسطس 2016.

وسجل اللاعب في الدقيقة 89 من مباراة وست هام يونايتد على ملعب ستامفورد بريدج وسجل أمام واتفورد في الدقيقة 87 وقبل انتهاء المباراة بثلاث دقائق وقدرات تسجيل اللاعب في الأوقات الحرجة من المباراة.

في نفس الإطار تألق كوستا في تسجيل الأهداف بإحرازه هدفين في شباك سوانزي سيتي في الدقيقة 18 و81 من المباراة علي ملعب ليبرتي.

بالإضافة لتسجيله في شباك فريق ليفربول " الريدز " هدف في الدقيقة 62 من الشوط الثاني لتقضي علي آمال الفريق الأحمر في الفوز بالمباراة والوصول إلي المنافسه علي قمة الدوري في وقت مهم بالنسبة لليفربول وإحرازه أيضًا هدف قاتل في شباك الأرسنال في الدقيقة 83 من المباراة.

يستطيع كوستا التسجيل في أي وقت من المباراة ولا تتوقع توقيت التسجيل، ليس مقتصرًا علي التهديف في الدقائق الأخيره ولكنه يسجل في الدقائق الأولي من المباراة كما حدث في مباراة ليستر سيتي بالدقيقة 7 من بداية اللقاء.
وأضاف إلي قائمة التسجيل، هدف في كل مباراة أمام " ساوثهامبتون – إيفرتون – ميدلزبره – مانشيستر سيتي – ويست بروميتش – كريستال بالاس".



أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads